نعيمة أبو السعود: لا رقص ولا غناء في أمسية “المحدود”

القطيف: صُبرة

نفت نعيمة أبو السعود وجود أي “غناء” أو “رقص” في أمسية الموسيقى التي أعلنت عنها عبر حسابها في “سناب شات”، وشهد انتشاراً واسعاً في مجتمع القطيف.

وفي مكالمة هاتفية؛ وصفت أبو السعود موجة الاستياء التي انتشرت حول الأمسية في وسائط التواصل الاجتماعي بأنها “تهويل ومبالغات”، مؤكدة أنها ابنة القطيف وبنت مجتمعها، ولا يمكن أن تقبل بوجود حفل مختلط فيه رقص أو غناء أو ما شابه ذلك مما ينافي الآداب العامة.

وقالت أبو السعود إن المناسبة “أمسية موسيقية على آلة البيانو فقط، وليس هناك حتى إيقاع، ولا شيءَ مما ظنّ كثيرون أن الإعلان يروّج له.

وأضافت أنها ليست المرة الأولى التي تُقام فيها أمسيات موسيقى خالصة في القطيف، ولن تكون الأخيرة. ومن المؤكد أن القائمين على هذه الفعاليات يراعون آداب المجتمع. وقالت إن الفعالية مفتوحة للجميع، ومن يحب الحضور فذلك شأنه، ومن لا يحب الحضور؛ فذلك شأنٌ يخصه أيضاً.

[عاجل] “وقت القهوة” يعتذر للمجتمع.. ويُلغي فقرة الـ “بيانو”

‫25 تعليقات

  1. الفلنتاين هو احتفال مسيحي يحتفل به الكثير من الناس في العالم في 14 بفراير حسب الكنيسة الغربية. بس مو تولعيها وتسويها ليلة خرافية في بلد المسلمين وفي يوم الجمعة ومكياجش مولع نار . الله يهديك

  2. كثير من الناس تعيش الازدواجيه وهذا لا يعفي البنت من الخطا عندما قالت بنولعها ايش بتولعي راس فخم ?? على العمرم حياة الانسان قصيره فخاسب نفسك قبل ان تخاسب

  3. الآن هالبنت عطيتوها اهمية كبيرة برغم انه المفروض موضوع تافة ولكن ليش هذي السنة مافيه وظايف في الخدمة المدنية ومن المسؤول وليش ما احد عطى الموضوع اهمية مثل موضوع نعيمة

  4. ينص القانون الثالث من قوانين نيوتن للحركة في الميكانيكا التقليدية، على أن القوى تنشأ دائمًا بشكل مزدوج. حيث يكون لكل فعل رد فعل مساوي له في المقدار وعكسه في الاتجاه. وتعيين أحد القوتين كفعل والأخرى كرد فعل هو تعيين تبادلي حيث يمكن اعتبار أي من القوتين فعل في حالة اعتبار الأخرى رد فعل، والعكس صحيح.

  5. التفكير مريض للاسف والمجتمع يحب يكبر الامور باسم الدين .. وياكثر الاشخاص الي يحبو يعيشو دور الواعظ والناصح والي يبغى يشيل المنكر.. وهو بكلامه يدل على مرضة ونفسيته الوسخه!!

  6. للاسف هناك من يتعالى على بني جلدته ويرفض الوصايا والاملاءات والله سبحانه يأمر بالتواصي بالحق . نعم الحرية بالمعقول لا خلاف فيه لكن عن اي حرية تتكلم؟ابتعدوا عن الشبهات التي هي سبب في جر الذنوب الصغيرة التي لا محال هي سبب في جر الكبائر وانت الذي ستكون حلقة الوصل وحبل ذلك الوزر . اتقوا الله في ماتقولون . من اقوال سيد الوصيين”الناس نيام اذا ماتوا انتبهوا”
    نعم هذا زمان قل فيه الورع وضاقت فيه الصدور وعدمت فيه الاخلاق وكثر فيه الفسق والفجور وتطور فيه العلم بلا حكمة .
    صدق رسول الله صل الله عليه وآله، حيث قال:ياسلمان سيأتي زمان على امتي يرون الحق باطل والباطل حق . قال سلمان: اويكون ذلك يارسول الله !قال رسول الله : بل سيعملون به ”
    اللهم اهدنا الى الحق وثبت اقدامنا ..

  7. اقول خلونا على باسم الكربلائي بلا استهبال بلا اغاني بلا فن… اصلنا وفصلنا حب آل البيت ونحب محبين آل البيت عليهم السلام وما نحتاج نتحضر بالأغاني والامسيات الفنيه

  8. صدق رسول الله صلى الله عليه وآله سوف يأتي زمان على امتي القابض عل دينه كا القابض على جمره وللاسف في كثير من الناس تبرر الحضور للحفلات المشبوهه ومظاهر التبرج عل انها حريه شخصيه وكانهم يقولوا لك لا تامر بالمعروف ولا تنهى عن منكر وافكار غريبه ودخيله عل المجتمع المحافظ . اللهم عجل لوليك الفرج وازل الغمه عن هذه الأمه واكفينا شرورها وشروروهم .

  9. اذا كانت الحفلة مجرد عزف بيانو مثل ماقالوا و العازف ولد
    س / وش دور البنت في الحفلة الي بتولعها و بتخليها ليلة خرافية في العمر على حسب تعبيرها ؟!!!
    لاتلوموا المجتمع على ردة فعله فهذا ماوضحته بكلامها للجميع
    و للمجتمع احقية الدفاع عن قيمه

  10. قلناها قبل ، القطيف الأصليه واهل القطيف الأصليين تم اختطافهم من قبل المتخلفين اللي عايشين في القرون الوسطى ، يبغوا الحياة كلها حزن في حزن ، المعلومه تقول ان المقهى جاه تهديد من دواعش القطيف .
    مبروك عليكم التخلف والرجعية، انتوا مو حق موسيقى وفن راقي .
    هذا اللي سووا فيش الدخيلين على المجتمع القطيفي الراقي،،وااسفاه

  11. ردا على الدكتور سامي
    يادكتور هذا كلام غير منطقي وغير عقلائي
    يعنو لو كنا راكبين في سفينة وجيت انا بخبقها يتخليني؟؟ لو يتقول كلنا بنهلك؟؟
    هذا مايقوم به اصحاب المعاصي. يعرضون البلد بأكمله للويلات وإذا سكت البقية اخذهم الله بذنوبهم
    كما اهلك قوم صالح لرضاهم بما فعله عاقر الناقة وهو شخص واحد.

    هدانا الله واياكم الى سواء السبيل

  12. أمسية موسيقية على البيانو فن راقي وهذا لاينافي الدين أو المذهب
    تم تظخيم الموضوع فوق حجمه والحضور والاستماع الي الفن الراقي اختياري

  13. مَنْ سَنَّ سُنَّة سَيِّئَة فعَلَيْهِ مِثْل وِزْر كُلّ مَنْ عمل بِهَا إِلَى يَوْم الْقِيَامَة. ليتك يا أخت نعيمة في يوم الجمعة بل في كل جمعة تعملين مجلسا للنساء يتلى فيه القرآن الكريم لتتطهر فيه النفوس وتزول فيه أدران القلوب وتسمو الأرواح إلى عوالم من الشفافية والبهجة التي نحتاجها جميعا ومقصرون فيها جميعا. لقد عاصرنا عظماء من أسرتكم الكريمة فنرجو أن تكوني ممن يزيدها عظمة وسموا ورفعة ومجدا. تغيير الأعراف وإدخال أعراف جديدة لمنطقة هي من آخر من تبقى من المجتمعات المحافظة هو شيء لا أريد أن أراه في كتاب أعمالي يوم القيامة.

  14. نطالب بمشاركة فعالة و نظيفة كأي أمسية فنية نحضرها في البحرين أو في أي مكان متحضر يحترم خصوصية البشر وإرادتهم و ميولهم و رغباتهم
    الحضور يتم برغبة الفرد وليس إجبارا لأي كان بحضورها ونرفض الوصايا على الاخرين و نرفض أي إملآت من أي كان

  15. العذر الذي يقوله الكل ليبرر افعاله او ليسوغ لما يفعله وكذالك ذكرته في المقال

    *ومن يحب الحضور فذلك شأنه، ومن لا يحب الحضور؛ فذلك شأنٌ يخصه أيضاً.*

    العذر الي راح نسمعه كثير هذي الأيام
    يعني المطلوب الكل يسكت وينسى
    *الامر بالمعروف والنهي عن المنكر *

  16. انتي لك حق الاعلان
    وجسب كلامك ستولعي فيها الدنيا وانها ليله من العمر وخوووورافيه حسب وصفك ويكفي انها ليله الفلنتتايم
    بيوم جمعة المسلمين
    وهذا ينافي ردك وتبريرك اعلاه
    وللمجتمع له حق الرد
    والحمدلله ان الرد والاستنكار جاء بشكل واضح لاغبار فيه
    وحق الحضور او الامتناع مكفول للجميع

  17. يافرج الله
    لا رقعتها الحين هي يعني
    علشان لفلوس الناس كل شي تسوي
    الله يهديهم ويصلح حالهم ويستر علينا وغلى بناتنا

  18. يعني هي احين تقول ما بنسوي ذنب كبير ذنب وسط وماليكم شغل لا تأمرو بمعروف ولا تنهو عن منكر بطريقة مؤدبة كل واحد على هواه..
    الله يهديكم بس

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×