بعد الحوادث الأخيرة.. مرور القطيف يشدّد على مسؤوليات سائقي المدارس محاضرة نظمها مكتب تعليم المحافظة في سيهات

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم

وضع مرور القطيف سائقي الحافلات المدرسية أمام مسؤولياتهم تجاه سلامة الطلاب والطالبات، في محاضرة قدّمها مدير مرور المحافظة شخصياً، ونظّمها مكتب التعليم، صباح أمس الثلاثاء. وسرد العقيد عبدالله بن مطر المطيري قائمة من الإرشادات الآمنة في القيادة، وشدّد على قواعد السلامة المرورية التي تكفل تحقق التطبيقات العملية للسلامة المرورية، الرامية إلى المحافظة على فلذات أكبادنا.

ونبّه المطيري إلى ما يمثله العمل في نقل الطلاب والطالبات من “أمانة في أعناقنا يتعين الحفاظ عليها، هم المستقبل المشرق لهذا الوطن”.

وأشارت المحاضرة إلى وقوع بعض حوادث النقل المدرسي مؤخرًا، في تشديد على أهمية تفادي الأسباب الكامنة وراء ذلك، وتوجيه إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر في إجراءات نقل الطلاب والطالبات.

كما سلط المحاضر الضوء على برنامج صيانة الحافلات وفحصها دوريًا؛ للوقوف على مدى أهليتها، و صلاحية خدماتها، و التأكد من خلو الحافلات من الطلبة بعد إتمام عملية النقل اليومي ذهابًا و إيابًا.

وقبل ختام المحاضرة؛ دخل العقيد المطيري والسائقون والحضور في حوار مفتوح، تولى إدارته المشرف التربوي صلاح الصبحي؛ حيث أجاب المحاضر عن الأسئلة و الملاحظات المطروحة.

يجدر ذكره أن المحاضرة تمت بتنظيم وحدة خدمات الطلاب بمكتب التعليم، وحملت عنوان “التوعية لقائدي الحافلات المدرسية”، وأقيمت بمدرسة السلام الابتدائية بسيهات بإشراف رئيس الوحدة بالمكتب المشرف التربوي صلاح بن محمد الصبحي.

تصوير: محمد العسيري و مجيد القصيمي

تحرير: صُبرة

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com