تسوية عمّالية تُنهي معاناة 29 عاملاً بـ مليون و 500 ألف ريال

الدمام: صُبرة

استقبل صباح اليوم مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل الملحق بالسفارة الهندية بالرياض دي غامبهير ومستشاره السفارة ديش بندو بهاتي، والمترجم بالسفارة عبد المبين خان. وحضر اللقاء مساعد مدير عام الفرع لقطاع العمل محمد الأطرش ومدير إدارة الأزمات بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية حمد ناصر الصقور.

وتطرق الملحق الي عمق العلاقات السعودية الهندية، جري طرح عدة مواضيع كان ابرزها “تحسين أوضاع العمالة في 3 شركات بالمنطقة الشرقية وتم صرف الأجور وتقليص التأخير، ايضاً الإسراع في منح الخروج النهائي للراغبين في الخروج النهائي، مع التأكد من توفر الرعاية الانسانية والصحية لعمالة الشركات، وتجديد الإقامات للعمالة الرغبة بمواصله العمل وهي تحت مسئولية المنشأة، اضافة الى المستحقات”.

وقدم القنصل الشكر والتقدير لتعاون فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية وإنهاء إجراءات وتقديم الخدمات لممثلي السفارة الهندية، كما قدم شكره لمكتب العمل بمحافظة الخبر والذي ” انهى مشكلة 29 عامل والذين يعملون لدى احدى الشركات بتسوية بلغت مليون و 500 ألف ريال، حيث باشر مكتب الخبر في حلها حتى الساعة 11 من مساء أمس، حيث تضمنت المصالحة تنفيذ طلبات العمالة للراغبين بالاستمرار في العمل أو نقل الكفالة، والمغادرة لمن أراد ذلك”.

وبدوره اكد المقبل “متابعة الشكاوى للموظفين سواء كان مواطناً أو وافداً”، وقال “تتلقى مكاتب العمل شكاوى الموظفين وتتعامل معها مباشرة ذلك بمتابعة مباشرة وسعي لإنهاء المتأخرات وفق الضوابط والأنظمة الخاصة بالعمل ولن نتهاون في ذلك خاصة فيما يتعلق بجانب الحقوق وهذا واجبنا”.

وافاد الأطرش “في الحملات التوعوية التي تطلقها مكاتب العمل وضمن خدمة العملاء توعوية الموظف بواجباته وحقوقه، وماهي الاجراءات المتبعة حال تأخير الرواتب او امور أخرى قد تسبب اشكالات بين الموظف والشركة، وهو تسلسل يبدأ بتقديم الشكوى من قبل الموظف لمكتب العمل الذي يقع ضمن نطاق مكتب العمل ليتابع المكتب شكوى الموظفين والسعي لحلها مع حصول الموظف على حقوقه بعيداً عن اي تجمع للموظفين او اضراب عن العمل”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×