3381 مستفيداً من فعاليات الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان

القطيف: صبرة
اختتم قسم التوعية الصحية بإدارة المراكز الصحية بالقطيف، أمس، فعاليات الحملة الخليجية الرابعة للتوعية بالسرطان تحت شعار “40% حماية.. 40% شفاء”، والتي استمرت أسبوعاً كاملاً احتفالاً بالأسبوع الخليجي للمرض.
وأوضح رئيس قسم التوعية الصحية بإدارة المراكز الصحية بقطاع القطيف هيام السنان، أن الحملة اشتملت على فعالية توعوية لجميع الموظفين والموظفات ومنسوبي وزارة الصحة في قطاع القطيف، كما تضمنت سلسلة من الفعاليات الهادفة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بمرض السرطان وأهمية الكشف المبكر عنه و دوره في ارتفاع نسب الاستجابة للعلاج وصولاً للشفاء التام.
وأضافت “منذ انطلاق الحملة ظلت الكوادر الصحية تعمل بوتيرة عمل متسارعة على صعيد تعزيز الوعي بمرض السرطان من أجل الوصول إلى جميع فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين، وكان أول المستهدفين المراجعين ومرتادي المراكز الصحية التابعة لقطاع القطيف، حيث قدمت مراكزنا الصحية عدد من الأنشطة تمثلت في المحاضرات التوعوية والأركان التثقيفية والتثقيف الفردي والالكتروني لعدد ١٥٩٩ مُراجِع ومُراجِعه بالمراكز الصحية التابعة لقطاع القطيف”.
وذكرت السنان أنه تم تفعيل الحملة في عددٍ من مدارس البنين و البنت بهدف استهداف أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، وتضمنت مجموعة من طلاب الصم والبكم، كما شملت بعض الأسواق التجارية، ووصل عدد المستفيدين منها إلى ١٧٨٢ شخص.
كما تم تقديم خدمات صحية مجانية لمرتادي الأسواق والمحلات التجارية، وتم تعريفهم بالخدمات والفحوصات الطبية المقدمة عبر العيادات والفرق الطبيه في المراكز الصحية.
من جانبه، أشار مدير المراكز الصحية بالقطيف الدكتور علي الفرج إلى أن الأسبوع الأول من فبراير يمثل فرصة مثالية للتواصل مع الجمهور عبر سلسلة من الفعاليات والأنشطة التوعوية التي يتم تنظيمها تزامناً مع هذه الحملة، مقدماً شكره لجميع المنظمين والمشاركين فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com