مبادرة “100 مليونيرة” .. تعود من دبي بـ 5 خبرات

 القطيف: ليلى العوامي

حملت خمس سيدات أعمال سعوديات أحلامهن وطموحاتهن وأفكارهن الاقتصادية، وذهبن بها إلى مدينة دبي، لعرضها أمام كبرى الشركات العالمية هناك، في إطار مبادرة “100 مليونيرة”، التي تستهدف تأهيل وتدريب 100 سيدة أعمال، ومساعدتهن على أن يصبحن مليونيرات في المستقبل، من خلال ازدهار مشاريعهن الخاصة ودعمها بالتجارب الدولية الناجحة. وتحرص المبادرة أيضا على صقل الشخصية العملية لسيدات الأعمال المشاركات، وتمكينهن على إدارة مشاريعهن بكل مهنية وحرفية، والتغلب على المشكلات التي قد يصطدمن بها.

5 رائدات

وقبل الرحلة، تم التنسيق بين إدارة المبادرة، بقيادة صاحب المبادرة سعيد الخباز، والجهات المتعاونة في دبي، لاختيار المشاريع المستهدفة في الرحلة، ووقع الاختيار على خمس سيدات ورائدات في مشاريع مختلفة، وهن: إيناس آل شبر المتخصصة في تنسيق وإدارة المناسبات، وعلا الضامن العاملة في تصوير الأطعمة والمنتجات، وسحر آل شبر في صناعة الشوكولاتة، وهدى آل مطر في صناعة العطور والبخور، والفنانة التشكيلية سمية الخنيزي.

وحصلت سيدات المبادرة على دعوة وعروض للتدريب المجاني، وتطوير الذات من الشركات العالمية في دبي، ثم انطلقن في رحلتهن يوم السبت 26 يناير الماضي، ولمدة أسبوع، كان مزدحماً بالمواعيد واللقاءات المكثفة، التقين خلالها عدداً من سيدات الأعمال من جنسيات مختلفة، أبدين حماساً لأهداف المبادرة، واستعداداً للتعاون في تطوير مشاريع المشاركات.

ثقة واقتدار

ووصفت إيناس آل شبر الرحلة إلى دبي في إطار مبادرة “100 مليونيرة” بـ”الناجحة والموفقة”، وقالت: “رحلة دبي، هي أولى رحلات المبادرة، التي تهدف إلى إثراء تجارب سيدات الأعمال من الناحية العملية، لدعم مشاريعهن وتحسين ما يلزم، بجانب الاطلاع على ما تقدمه الجهات العالمية الموجودة في دبي من تجارب وخبرات عالمية”، مضيفة “المبادرة تحرص أيضاً على الارتقاء بشخصية المشاركات، كسيدات أعمال بدرجة “قائدات”، وهو توجه رئيسي ومهم، لم تغفله المبادرة، باعتبار أن بناء الشخصية يعطيهن القوة لإدارة مشاريعهن بثقة واقتدار”. وقالت: “هذه التجربة يتمنى الجميع تكرارها، لما نتج عنها من الدعم المعرفي والمعنوي والتشجيع والإشادة بالمشاريع”.

تطوير المشاريع

وكان كاميرات تلفزيون “سما دبي” حاضرة، حيث أجرى مذيعو القناة لقاءات مع سيدات الأعمال السعوديات، اللائي تحدثن عن المبادرة وأهدافها ورؤيتها المستقبلية، وسبل التعاون مع دبي في مجالات المبادرة المختلفة. وتحدثت سحر آل شبر وهدى آل مطر عن تجربتهما مع المبادرة، ودورها في تطوير المشاريع، سواءً من ناحية التدريب داخل الشركات العالمية أو جلسات الاستشارة، اللتين حصلتا عليها من الداعمين للمبادرة”.

وبدورها، قالت سيدة الأعمال عُلا الضامن إن “التحدث والإلتقاء مع الشخصيات الناجحة في مجال تطوير المشاريع، والاستفادة من خبراتهم، يعد المكسب الحقيقي الذي خرجنا به من هذه الرحلة”. وأضافت “حصولي على التدريب الذي احتاجه في مجال التصوير، على أيدي خبراء في هذا الفن، بمثابة فرصة ذهبية، تمكنني من تطوير مشروعي”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com