الشلعان يدشن فصل رضا المدلوح للموهوبين في “متوسطة سيهات” المزعل: فكرة تأسيس ودعم فصول الطلاب الموهوبين بدأت قبل 17 عام

سيهات: شذى المرزوق
افتتح مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، اليوم، فصل رضا المدلوح للموهوبين في مدرسة سيهات المتوسطة، بحضور مدير عام التعليم بالقطيف عبدالكريم العليط، والأباء والمهتمين بشأن الموهبة والابداع.
وقال عضو المجلس البلدي القطيف السابق، وراعي منتدى سيهات الثقافي، وصاحب فكرة تأسيس ودعم الموهوبين، كمال المزعل لـ”صبرة”، إن فكرة تأسيس ودعم فصول الطلاب الموهوبين في القطاع التعليمي بدأت قبل ١٧ عام، مبيناً أن هذا الأمر وضع كهدف ضمن أهداف برامج اللجنة الاجتماعية بنادي الخليج إبان رئاسته لها، ولم تكن هذه الفكرة في ذلك الوقت تبلورت حتى في تعليم القطيف.
وأضاف أن العمل على تأسيس الفصول بدأ فعلياً العام الماضي بعد تواصله مع معلم وحدة الموهوبين في تعليم القطيف حسين المهنا، وتم طرحها آنذاك على رئيس نادي الخليج فوزي الباشا الذي دعم الفكرة وتكفل بتكاليف اقامة دورات وورش عمل في صالات النادي تضمنت البرامج الاثرائية والمهارية والعلمية المقدمة داخل فصول الموهبة، وتابع “تم تشكيل فريق عمل برئاستي، وعقد اجتماعاً مع أهالي طلاب سيهات والمهتمين بالشأن الإجتماعي، وكل ذلك تم بشراكة ورعاية ادارة النادي والقيادات التعليمية في قطاع تعليم الشرقية بما فيهم مدير ادارة الموهوبين تركي التركي، ومدير مكتب تعليم القطيف عبدالكريم العليط، ورئيس وحدة برامج الموهوبين علي الغامدي، وعلي القاسم ومعلم الموهوبين حسين آل مهنا، والذين سعو لانجاح وتميز برنامج فصول الموهبة”.
وذكر المزعل أنه تم بناءً على ذلك اقامة مهرجان أولمبياد البحث العلمي في محافظة القطيف، وتكريم ١٤٥ طالب في الحفل الذي أقيم بمركز الأمير فيصل بن فهد بسيهات، كما تم فيه استعراض تقييم عمل الوحدة خلال الفصل الأول والإنجازات النوعية، والتأكيد على الاستعداد لفتح فصل للطلبة الموهوبين، إلى جانب مناقشة الخطط الإثرائية لبرامج وفصول الموهوبين والبالغة 20 فصلًا بالقطاع، مبيناً أن مدير تعليم القطيف عبدالكريم العليط أعلن عن ذلك في ختام الحفل، على أن يتم تدشين افتتاح فصل الموهوبين بداية عام ١٤٤٠هـ في متوسطة سيهات.
وأشار إلى أن المهندس حبيب الراشد عضو لجنة الموهوبين بالنادي وعضو المجلس البلدي كان قد تواصل مع الحاج رضا المدلوح الذي تكفل بتكاليف افتتاح فصل وحدة الموهوبين، وتم تجهيزه بالعديد من الوسائل التكنولوجية التي تجعل منه فصل نموذجي للموهوبين.
وعن دور الأهالي والمجتمع، شدد المزعل على ضرورة دعم وتحفيز الطلبة للوصول بهم إلى مستوى تفجير طاقاتهم المكنونه والتي تجعل منهم قادة وعلماء وأنموذج رائد وملهم للجيل الواعد.
ونبه إلى أهمية تهيئة جو مساعد لتحقيق أهداف وأنشطة تطور من نمو هذه الفصول وافتتاح فصول أخرى أيضاً، مبيناً أن ذلك سيكون بفضل تضافر الجهود في المساعي لخلق واطلاق هذه الامكانيات والمساهمة في نجاح مثل هذه المشاريع.

يجدر ذكره أن لجنة الموهوبين في نادي الخليج التي تأسست بموافقة مجلس إدارة نادي الخليج برئاسة فوزي الباشا تكونت من: كمال المزعل رئيساً، وعضوية كلاً من: المهندس حبيب الراشد، السيد عيسى السيهاتي، الدكتور حسين الهويدي،عبدالله المحسن،محمد السواد،جمال حميدي،كمال حميدي ومنير خاتم.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com