مواجهة خِدمية تنموية بين أهالي الجش ومسؤولين في القطيف المحافظ الصفيّان يجمع الطرفين لمناقشة 11 مطلباً للبلدة

القطيف: صُبرة

وضع محافظ القطيف خالد الصفيّان مسؤولين في المحافظة ومجموعة من الأهالي وجهاً لوجه، صباح اليوم، لمناقشة سلسلة احتياجات خدمية وتنموية في بلدة الجش. وضمن سلسلة لقاءات مماثلة سابقة؛ حلّت بلدة الجش الواقعة غرب المحافظة ليُدلي بعض أهاليها بما لديهم من احتياجات تخص البلدة، ويستمعوا إلى إفادات المسؤولين المعنيين في المحافظة.

وفي بداية اللقاء نوّه المحافظ الصفيان بما تبذله الدولة من جهود، وما تحرص عليه القيادة من سعي إلى تحقيق المشاريع، ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه، وسمو أمير المنطقة، وسمو نائبه. وأوضح الصفيان أن ذلك يشمل “جميع المجالات لاسيما التنموية لبلدة الجش”.

كما شكر “كافة الجهات الخدمية العاملة بالمحافظة”  على “الجهود التي انعكست إيجاباً في توفير الخدمات اللازمة للبلدة، بشكل خاص والمحافظة بشكل عام وبث الطمأنينة في نفوس أبنائها، الأمر الذي خلق جواً من التعاون التام والتكامل بين المواطنين والجهات الخدمية”.

وحسب البيان الذي تلقّته “صُبرة”؛ فقد استعرض الأهالي مجموعة من احتياجات البلدة الخدمية والتنموية المتمثلة بالخدمات البلدية والمياه والصحية والتعليم، أهمها إنارة وسفلته، وعمل أرصفه للطرق والشوارع الداخلية، وإنشاء الحدائق وتسوير مقبرة “الزعفرانة” وإنشاء مغتسل مقبرة “المعلا”.

كما شملت الاحتياجات إيصال المياه المحلاة، وتجديد شبكة الصرف الصحي في الأحياء القديمة، وإنشاء شبكة في الأحياء الجديدة. وكذلك انشاء مركز صحي في مخطط ٤٢٢/٣ج لخدمة سكان الحي وما جاوره من المراجعين من الأهالي. كما طالب الأهلي ببناء مدرستين للبنين والبنات في المخطط ٦٩٣/٣، وإزالة مباني المدارس المهجورة وانشاء مبنى للروضة.

وبدوره عبّر المحافظ عن شكرهِ للحضور لما أبدوه من احتياجات تخدم بلدتهم، شيراً إلى أن الدولة حريصة على تهيئة كافة السبل لتأمين الحياة الكريمة لمواطنيها وجعل أبواب المسؤولين مفتوحة للجميع دون استثناء، مؤكداً أن القطيف وبلداتها جزء من هذا الوطن المعطاء، شأنها شأن كافة محافظات المنطقة، وهي محل اهتمام ومتابعة وحرص سمو أمير المنطقة وسمو نائبه حفظهما الله.

وأبدى الصفيان استعداد المحافظة وجميع الجهات الخدمة ببذل كل ما من شأنه التعاون المستمر في شتى المجالات، مؤكداً على مديري الدوائر الحكومية أهمية الوقوف الميداني على احتياجات البلدة ومتابعة انجازها بدقة.

ودعا الصفيان الله أن يحفظ البلاد والعباد من كل مكروه، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الرشيدة.

أهم المطالب

  1. إنارة وسفلته، وعمل أرصفه للطرق والشوارع الداخلية.
  2. إنشاء حدائق.
  3. تسوير مقبرة “الزعفرانة”.
  4. إنشاء مغتسل مقبرة “المعلا”.
  5. إيصال المياه المحلاة.
  6. تجديد شبكة الصرف الصحي في الأحياء القديمة.
  7. إنشاء شبكة صرف صحي في الأحياء الجديدة.
  8. إنشاء مركز صحي في مخطط ٤٢٢/٣ج.
  9. بناء مدرستين للبنين والبنات في المخطط ٦٩٣/٣،
  10. إزالة مباني المدارس المهجورة.
  11. انشاء مبنى للروضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com