الشيخ الصفّار: مشروع وسط العوامية حضاريٌّ.. ويحتاج إلى تفاعل المثقفين والقطاع الخاص شكر القيادة وأشاد بدور أمير الشرقية واقترح إنجاز مشاريع مماثلة

القطيف: صُبرة

أشاد الشيخ حسن الصفار بإنجاز مشروع تطوير وسط العوامية في فترة قياسية، وقال انه انموذج تتطلع اليه كل مدن المنطقة.

وقدم الشيخ الصفار شكره لقيادة الوطن، مشيدًا باهتمام ومتابعة سمو امير المنطقة الشرقية ونائبه حفظهما الله لإنجاز المشروع بهذا المستوى الرائع المدهش، وضمن المدة الزمنية المحددة.

وقال الشيخ الصفار: ان احياءً قديمة أخرى في انحاء محافظة القطيف تحتاج الى اعتماد مشاريع مماثلة، تحقيقًا لرؤية 2030 في مجال أنسنه المدن وجودة الحياة، وحتى لا تكون بؤرة يستغلها الأشرار في تهديد امن الوطن والمواطنين.

وأضاف الشيخ الصفار: انه يأمل ان يتفاعل القطاع الخاص مع هذا المشروع الحضاري ليصبح معلمًا سياحيًا في المنطقة، تتوفر من خلاله فرص العمل لأبنائها، ويتيح المجال لإبداعهم وابراز مواهبهم وحفظ تراث مجتمعهم.

مؤكدًا على دور رجال الاعمال في المحافظة وضرورة توجههم لمشاريع الاستثمار الطموحة التي تدفع بحركة الاقتصاد والتنمية داخل المحافظة، وتفتح آفاق الامل والتطلع لدى أبنائها الطامحين.

وقال الشيخ الصفار: ان الاهتمام بالملامح التراثية في مشروع تطوير وسط العوامية، وتخصيص جانب منه كمحالٍ لإنتاج وعرض الحرف اليدوية والفنية، وإقامة مركز ثقافي حضاري في قلب المشروع، يستدعي تفاعل مثقفي المحافظة وأدباءها وفنانيها، للتجاوب مع هذا التوجه، وخاصة مجتمع العوامية الذي يزخر بالكفاءات والمواهب والطاقات، وله تاريخ عريق في العلم والثقافة والادب.

حفظ الله الوطن من كل مكروه، وكفاه الله شر الأشرار والطامعين وادام عليه نعمة الامن والأمان ووفق قيادته للمزيد من إنجازات التقدم والرقي.

(المصدر: مكتب الشيخ حسن الصفار)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com