أخضر اليد والحكاية التاسعة لم تنتهِ بعد تخطّيه إيران وعُمان.. المنتخب السعودي يخوض مباراة حاسمة اليوم

عباس فاضل

تتسيد لعبة كرة اليد لغة الانجازات على مستوى الرياضية السعودية، سواء مع المنتخبات السعودية او الاندية. ولا توجد لعبة اخرى تنافسها بالتوهج الدائم الذي لن يكون آخره تأهل المنتخب الأول من البطولة الآسيوية المقامة في كوريا الجنوبية الى كاس العالم القادم، في المانيا والدنمارك 2019 للمرة التاسعة في تاريخ اللعبة.

حقق المنتخب المهم التأهل بجدارة، بعد فوزه على منتخب ايران المرشح الى الوصول الى المباراة النهائية، بالاضافة الى عمان. وبعدما زالت الضغوط عن المنتخب السعودي استطاع ان يقدم مباراة للتاريخ امام المنتخب الكوري الجنوبي المستضيف الذي يلعب بين جمهوره ويتفوق عليه ويتصدر المجموعة في الدور الرئيسي.

المتابع لمشوار المنتخب يجد ان البطولة كلما وصلت الى مفترق الطرق ارتفع هدف الاخضر تماشياً مع النتائج والمستويات اللافتة ليصل الجمعة الى النهائي وضمان احدى الميداليتيين الذهبية او الفضية.

لقاء الجمعة مع البحرين في دور الاربعة ليس مفروشا بالورود عطفا على الخصم العنيد الذي يتشابه معه في كثير من الجوانب المشتركة. ولكن بالعودة الى الوراء لا ننسى المواجهة التي اقيمت في البحرين 2016 وبرغم انتهاءه بالتعادل كان الاخضر قريباً من الفوز الذي خسره بسبب جزئيات بسيطة.

من كتب حكاية التأهل قادر على ان يرسم لوحة اجمل بتسجيله ضمن قائمة اللاعبيين الذين تصل للنهائي الاسيوي الحلم للمرة الاول في تاريخ السعودية التي تمتلك ثلاث برونزيات في البطولة الاسيوية.

لا ابالغ ان قلت ان مباراة الجمعة ستصبح الوجبة الرئيسية بين اطباق غداء عشاق كرة اليد الذين يتمركزون في محافظة القطيف معقل اللعبة.

خالص الدعوات الصادقة للأبطال بأن يكونون في يومهم وتكمن اهمية المباراة في النقلة النوعية التي قد تحدث الى كرة اليد في مختلف الاصعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com