اللعب في الأجهزة يوصل أحمد السبع إلى لقب “أصغر سعودي” في البرمجة

سيهات :شذى المرزوق

لم يقف صغر سنه عائقاً أمام موهبته. الإصرار والعزيمة لدى ابن سيهات أحمد خالد السبع   ذي ١٣ ربيعًا أهّلاه لحصد لقب أصغر سعودي حاصل على شهادة nano dgrees، وهي دورة برمجة اسمها:Android Basics Nanodegree by Google، هذه الدورة خاصة بتعلم اساسيات البرمجة والتطوير للإندرويد في شكل مرئي و نصي وتفاعلي. 

وقال والده لـ “صُبرة” إن ابنه “مهتم بالتقنية منذ سن التاسعة، حيث كان في البداية منجذباً للأجهزة الإلكترونية وكيفية عملها، ومكوناتها الداخلية، والآن هو باستطاعته بناء جهاز حاسوب كامل من الصفر”.

وأضاف “بدأ اهتمام أحمد بالبرمجة وتطوير صفحات الويب بشكل علمي، منذ سنة تقريباً، حيث بدأ بتصميم الواجهات باستخدام html , css , JavaScript دون اللجوء إلى الأنظمة الجاهزة أو ما يسمى drag and drop frameworks.

وعن أول شهادة حصل عليها قال والده “عندما أعلن عن مبادرة مليون مبرمج عربي التي أطلقت من دبي، تعلم الصغير لغة “البايثون” في المرحلة الأولى، و حصل بعدها على شهادة تصميم الواجهات من Udemy. وذلك في الإجازة  الصيفية للعام الماضي ٢٠١٨.

وعن كيفية انضمام السبع لهذه الدورة أجاب  والده “تم الإعلان عن منح مؤسسة مسك للابتكار و التقنية، ورغب في الاشتراك، ولكن سنه لم يسمح له بالتسجيل فقام أحمد بمراسلتهم فطلبوا التأكد من مستواه كمبرمج بإرسال السيرة الذاتية ورابط “لينكدإن” و رابط “GitHub” الذي يحتوي على مشاريعه السابقة. و بالفعل تم استثناؤه من شرط السن وقبوله في دورة مطور الويب الشامل Full stack web developer وهي منحة من مسك للابتكار و مقدمة من Udacity.

وعرف السبع الدورة بأنها “متقدمة تتطلب العمل بمعدل ثلاث إلى أربع ساعات يومياً، وحضور الاجتماع الأسبوعي في مقر مسك، وبناء وتسليم مشاريع بشكل احترافي وبمتطلبات عالية لمدة أربع أشهر”.

وأشار السبع إلى أن ما ساعد أحمد في اجتيازه الدورة “هو تمكنه وإتقانه اللغة الإنجليزية، حيث كانت الدروس والمشاريع و كتابة التقارير باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تمكنه من الرياضيات”.

وقال خالد السبع إنه كان متفوقاً منذ طفولته، وهو الأول في مدرسته”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com