3 جهات تطوعية من القطيف تقدم خدماتها في معرض “جهود التطوع”

القطيف: ليلى العوامي
تشارك ثلات جهات تطوعية من محافظة القطيف في معرض جهود التطوع الذي انطلقت فعالياته في قاعة المها بفندق كمنسكي العثمان بالخبر أمس، ولمدة ثلاثة أيام، بتنظيم من جائزة التطوع السعودية “إحدى مبادرات جمعية العمل التطوعي”.
وتهدف الجهات الثلاثة المشاركة في المعرض إلى التعريف بخدماتهم المقدمة للمجتمع، وإبراز جهود المتطوعين والفرق والمؤسسات التطوعية والأعمال المتخصصة في مجال التطوع.
الهاتف الاستشاري
وتشارك لجنة الهاتف الاستشاري التابعة لجمعية القطيف الخيرية بركن في المعرض، وذلك بهدف التعريف بالخدمات التي يقدمها للأفراد والأسر والمجتمع، وكذلك أهدافها التطوعية وأنواع الإستشارات وتجاربه المتعددة.
وأوضحت تيماء القطري أن الهاتف الإستشاري يقدم استشاراته السرية من خلال رقم متخصص، ويحصل المتصل على المستشار الذي يحتاجه من خلال رمز معين، مؤكدة أن السرية تكون تامة بين المرسل والمستقبل.
أما حورية المسلم فذكرت أن الهاتف الإستشاري يستقبل إستشارات من أنحاء المملكة، مبينة أن المشاكل الأسرية تتصدر قائمة ترتيبات المشاكل.
في الخدمة
ويمتلك برنامج “في الخدمة” التطوعي طاقات شبابية كبيرة وصلت إلى 105 من مختلف الجنسين، كما أنه يعتبر أول فريق تطوعي يحصل على رخصة العمل التطوعي في القطيف.
وقالت فوزية العسيري إن فريق البرنامج يعمل تحت مظلة جمعية العمل التطوعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية ومرخص برقم (331)، ويهدف إلى غرس مبدأ الحياة بعطاء واستثمار أوقات أعضاء البرنامج في أعمال تطوعية توعوية وترفيهية وصحية تصب إهتمامها في خدمة أبناء المجتمع.
ودعت قائدة الفريق الاعلامية مريان الصالح، الشباب إلى الإنضمام للفريق، مضيفة أن أبواب برنامج “في الخدمة” مفتوحة للشباب الراغبين في تقديم خدماتهم للمجتمع وتطويرذاتهم.
فريق دارين
وقدم رئيس فريق دارين التطوعي محمد عيسى العواد، شرحاً لدروهم البارز في تقديم الخدمات التطوعية والإرتقاء بها بمهنية من خلال البحث عن التطور المستمر للوصول للمثالية والجودة بالعمل التطوعي .
وذكر أنه تعرف من خلال فريق دارين التطوعي على جوانب النقص في المجتمع، واستطاع أن يمد يد العون لهم، وأن يتواصل مع المؤسسات الخيرية لتحقيق المسؤولية الإجتماعية لدعم المبادرات التطوعية، وجذب الشباب للقيام بالأعمال التطوعية وتطوير أعمال الفريق.
يذكر أن معرض “جهود التطوع” يعتبر مقراً للتعريف بجهود المبادرين في العمل التطوعي، ويشارك فيه ما يقارب 120 من المتطوعين ورواد العمل الاجتماعي والفرق التطوعية والمبادرات المجتمعية وبرامج التطوع المؤسسي من القطاعين، وسيستمر في تقديم خدماته التعريفية للأعمال التطوعية المشاركة حتى غداً الأثنين، من 4 عصراً وحتى العاشرة مساءً في قاعة المها بفندق كمنسكي العثمان بالخبر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com