الأمير سعود بن نايف يدشن مبادرة “يداً بيد” لتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل

الدمام: صبرة
نوه أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بأهميّة الدور الذي تؤديه المرأة السعودية، بوصفها رافداً مهماً للاقتصاد الوطني، وتحسين بيئة قطاع الأعمال، معرباً عن اعتزازه بجهود شابات الأعمال في المنطقة، أبرزها دعم ومساندة بعضهن البعض وتبينيهن مبادرات تخدم المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، رئيسة المجلس التنفيذي لشابات الأعمال بغرفة الشرقية نجلاء العبدالقادر وعدد من عضوات المجلس.
وشدّد الأمير سعود بن نايف على أهمية العمل على تبني المزيد من المبادرات، وكذلك تخطي العقبات والصعوبات التي تواجه شابات الأعمال وأن يكون لديهن أفق واسع ومزيد من الإصرار لتحقق ذاتهن ورغباتهن.
ودشّن خلال اللقاء مبادرة “يداً بيد” التي تستهدف تعزيز دور مشاركة المرأة في سوق العمل من خلال رفع نسبة تواجدها في سوق العمل إلى 30% ورفع نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20% إلى 35%، مباركاً هذه المبادرة ومتمنياً للجميع التوفيق.
من جانبها، قدمت رئيسة المجلس التنفيذي لشابات الأعمال بغرفة الشرقية نجلاء العبدالقادر شكرها لأمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه بشابات الأعمال بالمنطقة وتبنيه للمبادرات المجلس، مؤكدة بأن جميع عضوات المجلس حريصات على تقديم المبادرات الهادفة التي تتواكب من رؤية القيادة الحكيمة 2030 في دعم المرآة وتوسيع مشاركتها في القطاع الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com