مهرجان أفلام السعودية يفتح باب المنافسة في دورته الخامسة

الدمام: صبرة
تواصل اللجنة المنظمة لمهرجان أفلام السعودية استقبال مشاركات الأفلام والسيناريو التي ستتنافس لدخول مسابقات المهرجان والفوز بجوائزه.
ويتيح المهرجان الذي تم إطلاق دورته الخامسة مطلع الأسبوع الماضي بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون بالدمام ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، لصنّاع الأفلام فرصة عرض إنتاجاتهم وحضور المهرجان والالتقاء بأجود الممارسين من المملكة العربية السعودية ودول الخليج.
ويستقبل المهرجان مشاركات الأفلام والسيناريوهات السعودية التي ستجيز لجان المشاهدة والقراءة أفضلها للدخول في مسابقات المهرجان التالية: “مسابقة الأفلام الروائية، ومسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة أفلام الطلبة، ومسابقة السيناريو غير المنفّذ”، وستُمنح جائزة النخلة الذهبیة لأفضل المشاركات في الحفل الختامي الذي سيتلو عروض الأفلام في مركز إثراء.
وأوضح مدير المهرجان أحمد الملا أن المهرجان يقدّم للمرة الأولى أعمالاً خليجية وعربية ودولية مشاركة في برنامج عروض الأفلام والفعاليات، بالإضافة إلى الورش والندوات وعروض أفلام الأطفال، كما ستمنح النخلة الذهبية لأفضل فیلم وثائقي عن مدینة سعودیة، ويتناول موضوع حول إحدى المدن السعودية، وكذلك النخلة الذهبیة لأفضل ملصق (بوستر) ویتم منحها بناء على تصویت جمهور المهرجان لتشجيع صنّاع الأفلام على التسویق لأعمالهم.
ونوّه المهرجان على حساباته في برامج التواصل الاجتماعي بن باب التقديم في المسابقات مفتوح حتى 20 فبراير المقبل، داعياً صنّاع الأفلام وكتّاب السيناريو إلى التسجيل عن طريق موقع المهرجان الإلكتروني https://www.saudifilmfestival.org.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×