معلمات القطيف يستحوذن على ٣٧ % من خبيرات “مايكروسوفت”

 

من محمد آل عبد الباقي: مكتب التعليم بالقطيف

استحوذت معلمات مدارس قطاع القطيف على ٣٧ % من المعلمات المسجلات في برنامج “المعلم الخبير” في مايكروسوفت على مستوى المنطقة الشرقية خلال العام الدراسي ١٤٣٩ هـ / ١٤٤٠ هـ
وضمت قائمة المعلمات الخبيرات على مستوى المنطقة الشرقية 24معلمة من مدارس 11قطاعاً تعليمياً على مستوى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية.
وحظيت مدارس قطاع القطيف بـ 9 معلمات خبيرات من مختلف المراحل الدراسية، وهو ما يمثل ٣٧ % من إجمالي المسجلات في برنامج شركة (مايكروسوفت) الأمريكية للمعلمين الخبراء.
وكانت إدارة الإشراف التربوي ــ بنات ــ بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية قد عقدت الاجتماع الأول للمعلمات الخبيرات في (مايكروسوفت) يوم الخميس ١١ / ٥ / ١٤٤٠ هـ بقاعة الاجتماعات المرئية، وعن بعد، بحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي هيفاء بنت عبد الله بن خميس، ومديرة إدارة التدريب التربوي والابتعاث فاطمة بنت أحمد الناصر، تحت عنوان (MICROSOFT MIE EXPERT) وبمشاركة المعلمات الخبيرات من مختلف مدارس المنطقة الشرقية، واستهدف الاجتماع تشجيع المعلمات على نقل خبراتهن، وتعزيز المشاريع التعليمية الإبداعية.
يذكر أن شركة (مايكروسوفت) الأمريكية تأسست سنة ١٣٩٥ هـ وتتخذ من مدينة “ريدموند” بولاية واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها.
وتتاح لخبراء مايكروسوفت فرص التطوير المهني، واستضافة البرامج الإقليمية، التي تعرض أفضل الممارسات في تقنيات مايكروسوفت داخل الفصل الدراسي، وتبادل الخبرات بين المعلمين، وحضور ندوات مايكروسوفت العالمية، وإبداء آرائهم لفريق التطوير بشأن منتجات مايكروسوفت، والانضمام إلى فعاليات مايكروسوفت، والإسهام في تطبيق منتجات مايكروسوفت، وتمثيل شركة مايكروسوفت، وبناء قدرات المعلم في المجتمع عبر التدريب، والمشاركة في مجتمع معلمي مايكروسوفت الافتراضي، وحضور (مؤتمر تبادل الخبرات للمعلمين).
جدير بالذكر أن معلمة الفيزياء من المدرسة الثانوية الأولى بالعوامية وجدان بنت محمد بن سلمان الفرج حصلت على الجائزة الكبرى في فئة المجموعات المطبقة لمهارات التفكير الحاسوبي في التعليم خلال فعاليات المؤتمر العالمي الثاني لتبادل الخبرات التعليمية، المنعقد في سنغافورة، والذي اختتم أعماله يوم الخميس ٢٧ / ٦ / ١٤٣٩ هـ
أسماء المعلمات المسجلات ببرنامج المعلم الخبير من قطاع القطيف
١ _ إيمان بنت زكي الزين ــ المدرسة الثانوية الثامنة بالقطيف.
٢ _ رقية بنت رضي العلقم ــ المدرسة المتوسطة الثالثة بسيهات.
٣ _ زكية بنت جعفر السيهاتي ــ المدرسة المتوسطة بالخامسة بسيهات.
٤ _ غنية بنت أحمد آل عاشور ــ المدرسة الثانوية السادسة بتاروت.
٥_ فتحية بنت محروس الصلبوخ ــ المدرسة الابتدائية السادسة عشرة بتاروت.
٦ _ مريم بنت أحمد الحضري ــ المدرسة الابتدائية الثانية بصفوى.
٧_ مودة بنت حسين القحطاني ــ المدرسة الثانوية الأولى بعنك.
٨ _ نور بنت عبد الباقي آل إسماعيل ــ المدرسة الابتدائية الأولى لتحفيظ القرآن الكريم بعنك.
٩_ وجدان بنت محمد الفرج ــ المدرسة الثانوية الأولى بالعوامية.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com