السنان: 8.9 ملايين ريال أنفقتها “كافل اليتيم” في 2018

القطيف: ليلى العوامي

صرح المسؤول المالي بلجنة كافل اليتيم بجمعية القطيف الدكتور وسام السنان، بأن مجموع المصروفات التي أنفقتها اللجنة خلال العام ٢٠١٨م على الأيتام والأسر المستفيدة من خدماتها بلغ في مجملها ثمانية ملايين و٩٢٨ ألفًا و ٤٢٠ ريالًا؛ استفاد منها ١٦٥ أسرة تضم ٣٧٤يتيمًا ويتيمة.

وبيّن السنان تفاصيل المساعدات التي شملت مختلف احتياجات الأيتام؛ حيث بلغت المصروفات الغذائية الشهرية ٣٧٥,٢٢٠ ريالًا ، فيما كانت مصروفات النقدية الشهرية بقيمة ١,٠٤٦,٤٥٠ ريالًا ، وبلغت مصروفات المساعدات الطبية٢٤,٨٧٩ ريالًا.

وأضاف أن اللجنة تمكنت ولله الحمد من شراء مساكن لأسر الأيتام بقيمة ٣,٢٠٥,٠٠٠ ريال ، وتقديم مساعدات إيجار بقيمة ٤٤٦,٨٥٠ ريال ، وبلغت صيانة وترميم المساكن ١٩٣,٦٣٦ ريالًا ، و شراء أجهزة منزلية وأثاث للأسر بقيمة ٣١١,٦٧٠ ريالًا ، ومعونات خاصة وملابس موسمية للمستفيدين قيمتها ٤٥٤,٧٣٢ ريالًا، ٢٤,٨٧٠ ريالًا.

كما بلغ مجموع المساعدات التعليمية ٥٤٨,٥١٣ ريالًا، وتكلّف تأهيل ودعم طلبة التعليم العالي بشكلٍ خاص من خلال (برنامج أمنية) ١٩٠,٢٨١ ريالًا.

وأوضح أنه تم إنفاق ١,١٣٣,٨٠٥ ريالات كمصروفات استثمارية تصب في إكمال مبنى مشروع قربى الخيري الذي يهدف لشراء وتحسين مساكن الأيتام، وبلغت مصروفات الرحلات والأنشطة الاجتماعية والترفيهية ٣٣,٤٦٥ريالًا منها مصروف رحلة تعليمية لبريطانيا، وأشار إلى تقديم مساعدة زواج لإحدى المستفيدات بقيمة ١٠,٠٠٠ ريال.

واختتم السنان تصريحه بتقديم الشكر لجميع الداعمين والمساهمين على عطائهم ومساهماتهم، مؤكدًا أنها بفضل من الله كان لها الدور في رفع العوز عن الأيتام، كما دعا الميسورين من أهل الخير إلى المبادرة في دعم اللجنة لتحقيق الاستدامة المالية ومواصلة أهدافها ضمن نطاق خدمات الجمعية تلبيةً لتطلعات المستفيدين والمتبرعين ، داعيًا الجميع إلى التعرف على لجنة “كافل اليتيم” ومتابعة أنشطتها عبر زيارة مقرها أو من خلال قنواتها وصفحاتها الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com