حضور العائلات يفتح شهية الفوز عند لاعبي “الخليج” في 3 مباريات متتالية الباشا يشيد بالحضور ويعد بدعم تمكين المرأة في فعّاليات النادي

تكريم المنظِّمات من النساء بمكافآت رمزية وشهادات تقدير

سيهات: شذى المرزوق

وصف رئيس نادي الخليج فوزي الباشا وجود العائلات في مدرجات ملاعب النادي بأنه من أسباب “رفع مستوى اللعب وتقديم الأفضل”. وفي تصريحه لـ “صُبرة” أمس قال الباشا “ما نراه حتى الآن من نتائج المباريات التي حقق الخليج فيها يدعم  ما ذُكر حول دور هذا الحضور”.

وأوضح “حضور المرأة المدعوم بوجود أخ أو زوج مشجعٌ ومحفز ودافع كبير للمرأة في الظهور كفرد متابع وداعم لفريق النادي، ومع كل مباراة نرى وجوداً أكثر من سابقه”.

وكانت ملاعب نادي الخليج بسيهات قد شهدت حضوراً نسائياً للمرة الثالثة أمس، في مباراة النادي مع نظيره نادي الجيل من محافظة الأحساء. وكسب الخليج المباراة بهدفين مقابل هدف. وسبق للنادي أن ظفر بفوزين ضمن الجولة الـ 20 من دوري الأمير محمد بن سلمان، لأندية الدرجة الأولى للمحترفين. فقد فاز في أولى المباريات التي تحضرها نساء بـ 3 أهداف مساء الـ 30 من ديسمبر الماضي، ثم فاز بـ 5 أهداف نظيفة ضدّ نادي المزاحمية. وفي كلّ المباريات حضرت العائلات.

وقال الباشا إن “من ضمن أهداف النادي السعي لتفعيل دور المرأة في هذه المنشأة عبر أنشطة وفعاليات متنوعة، وأن عمل الفريق لا يقتصر ـ بالضرورة ـ على تنظيم واستقبال العائلات، وإنما قد يُسهم في تحقيق هذا الهدف، بحيث تكون أرضية نادي الخليج هي الحاضنة للفعاليات التي تعمل على تمكين المرأة في العديد من المجالات، رياضية أم تنموية أم ثقافية أم اجتماعية”. وأكد الباشا “ضمن الضوابط والاخلاقيات التي حثت عليها القيادة في رؤية ٢٠٣٠”.

وفي سياق قريب؛ كرّمت إدارة النادي، أمس، أعضاء الفريق النسائي الذي تولى أعمال استقبال وتنظيم حضور العائلات في المدرجات. وتضمن التكريم مكافآت مالية رمزية للأعضاء النساء من إدارة النادي، إضافة إلى إلى شهادات شكر للمتطوعات قدمتها إدارة الفريق النسائي.

وأشاد مدير منشآت النادي محمد السواد بالمبادرة، بوصفه المنسق المباشر مع الفريق، ووصف ما قدمه الفريق النسائي بأنه “جهود تنسيقية وتنظيمية وإضافة داعمة للعمل في استقطاب العائلات”.

عن المباراة

الخليج بـ 10 لاعبين يتجاوز الجيل

من: مركز حسن هلال الإعلامي بنادي الخليج

بعشرة لاعبين افتتح فريق الخليج الأول لكرة القدم الدور الثاني بفوز مهم ومستحق على ضيفه فريق الجيل، بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء (أمس) الاربعاء في ملعب النادي الرئيس بسيهات ضمن، منافسات الجولة 20 لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

سجل هدفي الخليج محمد مطوع من ركلة جزاء في الدقيقة 40، والسنغالي أليون أنداي في الدقيقة 65. وبذلك يتقدم الخليج للمركز السابع برصيد 28 نقطة، بينما تراجع الجيل للمركز 14، برصيد 25 نقطة. 

وشهدت المباراة أحداثاً تحكيمية حيث ألغى الحكم ركلة جزاء للخليج في الدقيقة 26 فيما طرد قائد الخليج بالبطاقة الحمراء بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 67.

وكان الشوط الأول قد شهد تقدم الخليج بهدف عبر ركلة جزاء تسبب فيها محمد مطوع الذي نجح في تسجيل الهدف، عندما تصدى حارس الجيل البرازيلي الكرة لترتد مرة ثانية ويضعها في الزاوية الثانية كهدف أول.

وفي الشوط الثاني عزز الخليج تقدمه بهدف ثان عبر كرة ثابتة نفذها البرازيلي برناردو، وحولها المدافع أليون أنداي إلى هدف جميل. وقد شهد المباراة إثارة كبيرة بعد طرد حسين الشيخ، حيث تمكن الجيل من تقليص النتيجة بهدف، ولكن استبسال رجال الدانة وبتشجيع جماهيره المؤثرة حافظ الفريق على تقدمه بعشرة لاعبين في آخر 35 دقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com