[ألبوم] الأخضر يبدأ مشوار كأس آسيا بـ 4 أهداف في مرمى كوريا الشمالية

أبو ظبي: صُبرة

افتتح المنتخب الوطني مشواره في كأس أمم آسيا 2019، المقامة حتى الأول من فبراير بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالفوز 4-0 على نظيره الكوري الشمالي لحساب المجموعة الخامسة.

وسجل الاخضر ثنائية في الشوط الأول ومثلها في الشوط الثاني، ليكون الانتصار هو الأول للمنتخب السعودي في الجولة الافتتاحية بأمم آسيا، منذ الفوز 6-0 على تايلاند في الجولة الأولى في بطولة الإمارات 1996.

وافتتح هتان باهبري أهداف الأخضر بانطلاقة من على الجانب الأيسر أنهاها بتصويبة في الزاوية البعيدة للحارس الكوري الشمالي مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 28، وعزز التقدم في الدقيقة 37 محمد آل فتيل الذي انبرى لركلة حرة من حسين المقهوي وحولها بالكعب بشكل رائع لداخل الشباك.

وفي الشوط الثاني سجل سالم الدوسري هدف الأخضر الثالث في الدقيقة 70، بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ليراوغ مدافع كوريا الشمالية ويضع الكرة بيسراه لداخل الشباك، ثم اختتم فهد المولد الرباعية في الدقيقة 87 بعدما وصلتته كرة عرضية عرضية داخل منطقة الجزاء حولها بيسراه داخل الشباك الكورية.

وتصدر الأخضر المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط بعد أول مباراة في المجموعة التي ستتواصل مبارياتها يوم الأربعاء بلقاء لبنان وقطر.

وبدأ المدرب خوان أنطونيو بيتزي المباراة بتشكيل مكون من محمد العويس في حراسة المرمى، وفي الدفاع محمد البريك محمد آل فتيل وعلي البليهي وياسر الشهراني وفي الوسط حسين المقهوي وعبدالله عطيف وعبدالعزيز البيشي وسالم الدوسري وهتان باهبري وفي الهجوم فهد المولد.

وأجرى المدرب بيتزي ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني، الاول جاء في الدقيقة 72 بإدخال عبدالرحمن غريب بدلاً من عبدالعزيز البيشي، ثم في الدقيقة 78 دخل محمد الصعيري بدلاً من هتان باهبري وأخيراً حمدان الشهراني بدلاً من ياسر الشهراني في الدقيقة 82.

وسيلتقي الأخضر في مباراته الثانية مع المنتخب اللبناني يوم السبت المقبل بملعب آل مكتوم بنادي النصر الإماراتي.

أبرز الحساب الرسمي لبطولة كأس آسيا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فوز المنتخب الوطني على نظيره الكوري الشمالي في مستهل مشواره بالبطولة.

ووصف الحساب الرسمي للبطولة الهدف الأول الذي سجله اللاعب هتان باهبري بـ “اللحظة التاريخية” حيث بات الهدف رقم 1000 في تاريخ المنتخب الوطني.

وكان الأخضر افتتح مشواره بكأس آسيا “الإمارات 2019” بفوز على كوريا الشمالية 4-0 سجلها هتان باهبري ومحمد آل فتيل وسالم الدوسري وفهد المولد ليتصدر مجموعته الرابعة.

وقد حرصت رابطة المنتخب الوطني والجماهير السعودية الحاضرة في استاد راشد الرياضي على تنظيف أماكنها الخاصة بها، في أعقاب اللقاء الذي انتهى بفوز الأخضر السعودي في مستهل مشواره في البطولة الآسيوية.

وفعّلت الجماهير المبادرة التي جاءت بتنظيم لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، حرصًا منها على مواصلة عكس الصورة الإيجابية عن الجماهير السعودية.

وسجل أنصار المنتخب الوطني في الامارات حضورًا لافتًا عند استهلالية مشوار “الأخضر” وذلك إثر تفاعل إيجابي أعطى ثماره من خلال الدفعة المعنوية للاعبين على أرض الملعب، والظهور المميز عبر المدرجات مع النزال الافتتاحي للمنتخب الوطني أمام كوريا الشمالية والذي كان شاهدًا على انتصار كامل الأناقة لـ”الأخضر”.
 
مقاعد “ستاد راشد” في دبي عانقت الأفراح “الخضراء”، ورددت منها “صقور المدرجات” أعذب ألحان المؤازرة لعناصر المنتخب الوطني، الأمر الذي زاد من همة “صقور الميادين” ليردوا التحية بأجمل لوحات الفنون الكروية من مسرح المواجهة القارية.
 
رابطة المشجعين التي حطت رحالها في الامارات أمس (الأثنين) كانت في قمة استعداداتها لمواكبة الحدث الكبير، ومنحت جماهير المنتخب الكوري الشمالي الهدايا التذكارية تجسيدًا للروح الرياضية وتفعيلًا للأدوار الإيجابية خارج المستطيل الأخضر.

وشهدت مباراة المنتخب الوطني ونظيره الكوري الشمالي تواجدًا إعلاميًا كبيرًا من مختلف وسائل الإعلام السعودية.

وحرص عدد كبير من مصوري ومحرري الصحف السعودية على التواجد بكثافة في المباراة.

ولم يكتف مصورو ومحررو الصحف بتغطية أحداث المباراة، حيث حرصوا على دعم المنتخب وتشجيعه في مهمته الأولى بالبطولة، في ملحمة وطنية بالمشاركة مع الجماهير الغفيرة التي دعمت المنتخب من المدرجات.

وتواجد الإعلام السعودي منذ وقتٍ مبكر في ملعب المباراة، وحرص رجال الإعلام  على التواجد في المؤتمر الصحفي للمدير الفني المنتخب خوان أنطونيو بيتزي، في الوقت الذي تم فيه تغطية أفراح الجماهير بعد نهاية المباراة.

وبدأ توافد الإعلام السعودي إلى دبي منذ أسبوع واستمر إلى يوم المباراة، فيما يتوقع أن يتضاعف العدد في المباريات المقبلة.

وكان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي احتفى بالإعلام السعودي أمس الأول تقديرًا منه لجهودهم في دعم الأخضر.

واستهل الأخضر مشواره بكأس آسيا بفوز كبير على كوريا الشمالية 4-0 ليتصدر مجموعته الخامسة.

(المصدر: الاتحاد السعودي لكرة القدم)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com