اليوم.. السعوديون فقط في محلات الحلويات وقطع الغيار والسجاد ومواد البناء والأجهزة الطبية "العمل" تبدأ تنفيذ المرحلة الثالثة من قرار توطين المهن

القطيف: ليلى العوامي

طبقاً لما نشرته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية؛ فإن الأجانب لن يُشاهَدوا اليوم في محلات بيع الحلوَيات وقطع غيار السيارات ومواد البناء والسجاد بكافة أنواعه والأجهزة والمعدات الطبية. وطبقاً للوزارة أيضاً؛ فإن السعوديين هم وحدهم المسموح لهم في العمل في هذه المحلات بدءاً من اليوم الاثنين 1/5/1440هـ، ضمن مشروع الوزارة لتوطين المهن الذي يشمل 12 نشاطاً.

ووزّعت الوزارة الأنشطة الـ 12 على ثلاث مراحل، بدأت المرحلة الأولى مطلع العام الهجري الحالي بقصر العمل على السعوديين في محلات بيع السيارات، والملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمسلتلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية.

وفي مطلع شهر ربيع الأول بدأت المرحلة الثانية بمنع الأجانب من العمل في محلات بيع الأجهزة الكهربائية والإليكترونية، ومحلات الساعات، ومحلات النظارات.

وصباح اليوم تبدأ المرحلة الثالثة لمنع العمل في محلات بيع الحلوَيات وقطع غيار السيارات ومواد البناء والسجاد بكافة أنواعه والأجهزة والمعدات الطبية

وأكدت الوزارة وجوب التقيد بتنفيذ قرار التوطين في المهن الخمس، وحذرت من تطبيق عقوبات على مخالفي توطين المهن المقصورة على السعوديين والسعوديات. كما شدّدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالتأنيث بالنسبة للمهن التي صدرت قرارات بتأنيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com