105 آلاف طالب وطالبة يعودون لمقاعد الدراسة في القطيف

القطيف: صبرة
انتظم اليوم، أكثر من 105 آلاف طالباً وطالبة في مراحل التعليم العام بمحافظة القطيف على مقاعد الدراسة، ومباشرة 8259 معلماً ومعلمة، عقب تمتعهم بالإجازة، واستئناف الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1439 – 1440هـ.
وأوضح مدير مكتب التعليم في المحافظة المكلف علي الشهري أنه تم تشكيل فرق ميدانية من المشرفين والمشرفات التربويين والبالغ عددهم 128 لمتابعة الأداء ورصد الحضور والغياب، والحرص على تفعيل لائحة المواظبة وإجراءاتها على جميع الطلاب والطالبات عبر موقع نظام “نور”.
ودعا قادة المدارس على مضاعفة الجهود لضمان بداية قوية وانطلاقة جيدة، مطالبًا بتهيئة المقصف المدرسي بالوجبات الصحية وحصر العجز في الكتب المدرسية – إن وجد -، وكذلك دعوة الطلاب والطالبات لارتداء الملابس الشتوية، متطلعاً لتعاون أولياء الأمور في ذلك حرصاً على سلامة الجميع.
كما دعا المعلمين والمعلمات إلى الجد والاجتهاد والعمل على ما من شأنه إكسابهم المفاهيم العلمية والتربوية، التي تمكنهم من نيل أعلى الدرجات والخروج بنتائج مشرفة، مشدداً على انتظام الطلاب حتى نهاية الحصة الأخيرة وعدم صرفهم قبل انتهاء الدوام الرسمي.
من جانبه، هنأ المساعد للشؤون المدرسية عبدالله القرني، منسوبي ومنسوبات تعليم القطيف والطلاب والطالبات بعودتهم إلى مقاعد الدراسة، بعد تمتعهم بإجازة منتصف الفصل الدراسي، مؤكداً على أهمية البداية الجادة من قبل الجميع، والرفع بالتقارير اللازمة عن الأداء بصورة فورية للمكتب، والعمل على تذليل الصعوبات والعقبات، متمنياً للجميع فصلاً دراسياً حافلاً بالعطاء والجد والاجتهاد والمثابرة.
بدورها، وقفت المساعدة للشؤون التعليمية بالمكتب نورة الخالدي، على عدد من المدارس بالمحافظة، مؤكدة على أهمية الإعداد الجيد والمسبق لتحقيق النجاح من قبل المعلمات في تحضير الدروس، وكذلك للطالبات من حيث المذاكرة والجد والاجتهاد لتحقيق أفضل الدرجات.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com