أسرار بيوت في أمانة “الهاتف الاستشاري” بجمعية القطيف  مهرجان تعريفي بدأ البارحة وينتهي الليلة في سيتي مول

القطيف: ليلى العوامي

وضعت جمعية القطيف إمكانياتها في “الهاتف الاستشاري” أمام الجمهور، ليتعرّف إلى حزمة خدماته الاستشارية الاجتماعية، ذات الخصوصية العالية. وعشية البارحة؛ افتتح رئيس الجمعية عصام الشمّاسي والمهندس منير القطري مهرجاناً خاصاً بتعريف الهاتف الاستشاري في مجمع سيتي مول القطيف.

وذكرت رئيسة اللجنة المشرفة على البرنامج زهراء آل حبيب أن الهاتف الإستشاري يقدم خدمة الإستشارات المجانية لكافة أفراد المجتمع، ويعمل خمسة أيام في الأسبوع، من الساعة السادسة حتى الثامنة مساءً.

ويهتم البرنامج بمعالجة المشاكل الأسرية، ومشاكل الطفولة والتربية، والإدمان، ويعتمد العمل فيه على مجموعة من الاختصاصيين النفسيين و الاجتماعيين من ذوي الخبرات الطويلة. وأضافت آل حبيب أن الخدمة تمتاز بالسرية التامة في التعامل مع المستفيدين، حيث لا يتم أخذ الاسم أو العنوان أو الرقم، باستثناء بعض الحالات التي يتطلب أمرها حضور المستفيد بنفسه إلى الجمعية.

كما تُحيل لجنة الهاتف بعض الحالات إلى بعض المؤسسات الحكومية كالمستشفيات، بالتنسيق مع المستفيد نفسه.

وأوضحت آل حبيب أن البرنامج آخذٌ في التوسع عبر الترتيب لعقد شراكات مجتمعية، إضافة إلى مشاركته حفل اللجان التطوعية الذي سيترأسه سمو الأمير سعود بن نايف.

يجدر ذكره أن عدد زوار المهرجان أول ليلة له وصل إلى 40 زائراً من طالبي الإستشارة، وشارك و35 طفلاً في الركن الترفيهي. ويستمر المهرجان حتى مساء اليوم، حيث يبدأ في 5:30 حتى9:30.

(تصوير: نور الخميس)

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com