في يوم “وبها نحيا 2” الأول.. القطيف تتبرع بـ 53 كيس دم لـ “المركزي”

القطيف : صُبرة

شهد اليوم الأول من حملة التبرع بالدم (وبها نحيا2) في بلدية القطيف، مشاركة نحو 60 متبرعاً ، قُبل منهم 53 متبرعاً ، ورُفض 7 آخرون.

وكانت أبرز أسباب الرفض نقص الهيموجلوبين ، والضغط المرتفع ، والخضوع لعمليات جراحية، وتعاطي بعض الأدوية ، ومعاناة بعض المتقدمين من أمراض مزمنة .

وتستهدف الحملة مشاركة ٤٠٠ متبرع خلال اليومين المقبلين ، كما بلغ عدد المتطوعين ١١٠ متطوع ومتطوعة ساهموا في تنظيم واستقبال المتبرعين وضمان سير الحملة بسلاسة ونجاح.

وانطلقت الحملة بالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي في مقر بلدية القطيف وتستمر لمدة ٣ أيام من الساعة الخامسة عصرًا حتى الساعة التاسعة مساءً.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح بن محمد القرني أن الحملة هي إحدى المبادرات المجتمعية التي حرصت البلدية على تنفيذها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين مستشفى القطيف المركزي .

وأكد المهندس القرني، على أهمية حملات التبرع بالدم ، وأشار إلى أن هذه المبادرة التي تعكس روح التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع، مؤكدًا أن التبرع بالدم هو واجب إنساني يسهم في إنقاذ الأرواح وتلبية احتياجات المرضى والمصابين. ودعا الجميع إلى المشاركة الفعالة في هذه الحملة النبيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×