أمير الشرقية يبحث تحديات برامج الإسكان في القطيف والدمام والأحساء وجه بتحفيز القطاع الخاص لإيجاد وحدات سكنية مناسبو وبجودة عالية

الدمام: صبرة
شدد أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز, وولي عهده الأمين، على الدعم السكني وتطوير برامج الإسكان في جميع مناطق المملكة لتوفير حاجة المواطنين والمواطنات وإيجاد المسكن الملائم لهم، موجهاً بتحفيز القطاع الخاص والمزيد من الشراكة مع المطورين العقاريين لإيجاد الوحدات السكنية المناسبة ذات الجودة العالية، مثمناً جهود وزير الإسكان ومسؤولي الوزارة كافة.
جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه بديوان الإمارة اليوم, وزير الإسكان ماجد الحقيل, يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة.
وقدم وزير الإسكان الذي يزور المنطقة لتفقد مشروعات الإسكان في كل من الدمام والقطيف والأحساء, عرضاً عن أبرز إحصائيات العرض والطلب للوحدات السكنية بالمنطقة, ونسب التغطية وأعداد المستفيدين والمنتجات السكنية.
وجرى خلال اللقاء، استعراض ملخص عن المشروعات الحالية والمشروعات المستقبلية للوزارة ومعايير الأسر المستفيدة من الخيرات السكنية التي توفرها الوزارة عبر برنامج سكني, ومناقشة أبرز التحديات والعوائق لبرامج الإسكان في المنطقة، وسبل تعزيز الحلول السريعة, وإيجاد مناهج عمل مستدامة تضمن استمرارية العمل والإنجاز.
وأعرب وزير الإسكان باسمه ونيابة عن مسؤولي الوزارة, عن بالغ شكرهم وتقديرهم للأمير سعود بن نايف على الدعم والتوجيه والمتابعة المباشرة في كل ما يخص ويهم وزارة الإسكان بالمنطقة.
وأشار إلى أن ملخص دفعات تخصيص برنامج سكني في المنطقة الشرقية منذ يناير 2017م حتى ديسمبر 2018م ، بلغ 4,297 وحدة سكنية جاهزة، و35,140 وحدة سكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين، وعدد 10,535 أراضي سكنية مجانية، فيما بلغ عدد القروض العقارية في المنطقة 22,951 قرض عقاري.
وعن مشروعات الوزارة المطروحة حالياً على مستوى المنطقة, بيّن أنها بلغت 24 مشروعاً, منها 6 مشروعات وعدد الوحدات الكلي لها 1881, أما المشروعات التي تحت الإنشاء فيبلغ عددها 18مشروعاً، وعدد الوحدات الكلي 20.452, بينما يبلع إجمالي الوحدات في المنطقة ما بين الجاهرة وتحت الإنشاء 22.333 وحدة سكنية متنوعة بين الفلل والشقق والتاون هاوس وبأسعار تتراوح بين 250 ألف إلى 750 ألف ريال بمجموع كلي للوحدات 72,923 وحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×