%55 من محطات الوقود في القطيف تستجيب لبرنامج التأهيل

الدمام: صبرة
كشفت أمانة الشرقية ممثلة في بلدية محافظة القطيف، اليوم، أن 55% من محطات الوقود في المحافظة استجابة لـ «برنامج تأهيل محطات الوقود» الذي أقرته وزارة الشؤون البلدية والقروية، فيما تم إغلاق المحطات المخالفة للاشتراطات البلدية وعدم التزامها بلائحة تأهيل المحطات.
وقال رئيس البلدية المهندس زياد مغربل، إن العمل جارٍ على تطبيق النظام تجاه المحطات المتأخرة في تنفيذ آلية التحسين والتطوير التي كشفت عنها الجولات الميدانية، إضافة إلى تشكيل لجنة لمتابعة أعمال تطوير محطات الوقود في المحافظة.
وأضاف أن الفرق الميدانية المشتركة قامت خلال الفترة الماضية بإجراء مسح شامل لأكثر من 105 محطات وقود تتوزع على بلدات ومدن محافظة القطيف، لآفتاً إلى أنه تم إغلاق المحطات المخالفة بعد انقضاء المهلة التي تم إعطاؤها لملاك المحطات من قبل لجنة متابعة وتحسين محطات الوقود وتطويرها.
وأكد المهندس مغربل استمرار حملة متابعة محطات الوقود لحين معالجة جميع الملاحظات التي تم رصدها، لآفتاً إلى أن الحصول على الرخصة النهائية لتشغيل محطات الوقود يتطلب التأهيل الشامل وتوفير متطلبات السلامة، وتأهيل الأرضيات ودورات المياه والمصلى، وعدم استغلال الارتدادات والمحال التجارية والمطاعم الواقعة ضمن نطاق المحطة، مبيناً أن أي أنشطة مخالفة داخل محطات الوقود لابد من إزالتها للحصول على الرخصة النهائية أو تجديدها.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com