395 جولة تُغلق 12 محلاً مخالفاً في صفوى خلال 3 أشهر

القطيف: صبرة
نفذت بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف، 395 جولة تفتيشية ورقابية شملت عدد من المنشآت الغذائية والمراكز التجارية والمطاعم والبوفيهات ضمن حملة “غذاؤكم أمانة” التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية للتأكد من سلامة المواد الغذائية في المطاعم والمحال التجارية.
وأوضح رئيس بلدية القطيف المهندس زياد مغربل أن الجولات التفتيشية والرقابية تهدف إلى الوقوف على مدى تطبيق الاشتراطات الصحية في المنشآت التجارية، لتعزيز السلامة الغذائية، ما يسهم في تقديم غذاء آمن وسليم للمستهلكين. مشددًا على ضرورة التزام هذه المنشآت بالتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية التي تمنع التصرفات المخالفة وتشدد على تطبيق العقوبات على جميع المخالفين.
من جهته، ذكرت رئيس بلدية صفوى المهندس نايف القحطاني أن الجولات التي أستمرت لمدة 3 أشهر أسفرت عن ضبط 185 مخالفة بحق المحال المخالفة وغير الملتزمة باشتراطات النظافة والسلامة الغذائية، إلى جانب توجيه 104 إنذاراً للمحال المخالفة، ومصادرة كمية من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي اتلف منها 600 كيلو فيما تم تسليم الجمعيات الخيرية 2670 كيلو من المصادرات الصالحة للاستخدام الادمي من المخالفين، كما جرى إغلاق 12 محلا مخالفة، وتحصيل الغرامات بحق المخالفين.
وبين أن البلدية مستمرة في تنفيذ الجولات التفتيشية لمراقبة سلامة المواد الغذائية وضمان الصحة العامة، مؤكداً على تطبيق الأنظمة والاجراءات المترتبة على المخالفين، داعياً المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي مخالفات أو ملاحظات من خلال الاتصال على الرقم (940) أو عبر قنوات التواصل التابعة للبلدية أو الأمانة.
(بيان بلدية محافظة القطيف)

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×