معرض فني و ملتقى مونودراما و ديودراما في “ثقافة الدمام”

الدمام: صبرة

تعود جمعية الثقافة والفنون في الدمام مساء الجمعة، بعد انقطاع خمسة أشهر وانتقالها إلى مقر جديد بحي النهضة في الدمام لمزاولة برامجها وأنشطتها الفنية، حيث يفتتح الجمعة المعرض الفني “صغار الشرقية”، بالتعاون مع مركز نقطة لون للفنون، ويستمر حتى 9 يونيو 2024 م.

ويهدف المعرض إلى إتاحة الفرصة للأطفال أصحاب المواهب من عرض إنتاجهم الفني، وتبني وتعزيز المواهب الإبداعية، إضافة إلى تشجيع الأطفال على التعبير عن ذاتهم من خلال الألوان، وإشراكهم في الحراك الفني، وتنمية التفكير الإبداعي، حيث يتضمن المعرض قرابة 50 لوحة لأطفال من الفئة العمرية ما بين 4 وحتى 14 سنة.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض سيضم يوم السبت 1 يونيو قراءة قصة قصيرة بهدف تحفيز فكرة القراءة، كما سيضم المعرض رسم مباشر سيعبر من خلالها الأطفال عما قرأوه أمام الجمهور عن شخصياتهم وأفكارهم.

وسيقام مساء الإثنين المقبل الجلسة الحوارية السادسة والثلاثون لمقهى سقراط الساحل بعنوان (تساؤلات فلسفية من خلال حياتنا اليومية).

كما تستعد الجمعية يوم الأحد 9 يونيو، لتقديم لقاء حواري بعنوان “تساؤلات موسيقية.. ذائقة المستمع ما قبل وما بعد” بهدف تشجيع واكتشاف المواهب الموسيقية وتأهيل الكوادر وتحسين المهارات الموسيقية.

وفي مطلع الأسبوع الحالي أعلنت الجمعية عن البدء باستقبال المشاركات في ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما لمسابقة العروض والنصوص المسرحية بالتعاون مع مسرح كواليس، والمقرر خلال الفترة من 3 إلى 6 يوليو 2024 م، ويتضمن عروض مسرحية وندوات تطبيقية وفكرية وورش تدريبية.

من جانبه أوضح مدير الجمعية يوسف الحربي أن الجمعية تستعد لإطلاق بقية برامجها المتنوعة بعد العيد مباشرة متضمنة المسرح الفنون الأدائية من خلال الملتقى والورش التدريبية لإعداد الممثل والموسيقى والورش والدورات التدريبية في الآلات الموسيقية بالإضافة إلى الفنون البصرية، منوهاً إلى أن المقر الجديد سيتصمن جلسات وقراءات لمناقشة الكتب، التي تهدف إلى إثراء الحراك وزيادة النشاط الثقافي والفني، واحتواء وتنمية المواهب والإهتمام بالمثقفين والفنانين من خلال التدريب وتطوير مستواهم وتقديمهم للساحة الثقافية والفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×