أمير المنطقة الشرقية يرعى تخريج 356 متدربًا في قطاع الحفر

الدمام: صُبرة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، حفل تخريج الدفعتين السادسة والسابعة لعام 2024م من طلاب أكاديمية الحفر العربية السعودية (صدى) في محافظة بقيق ، بحضور عدد من مسؤولي أرامكو السعودية والشركات الرائدة في قطاع الحفر وخدمات الحفر، الذين كانوا الرعاة للمتدربين والخريجين.

وشهد الحفل تخريج 356 متدربًا من مختلف التخصصات، والقى رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المهندس خالد العبدالقادر كلمةً عبر فيها عن فخره بالدفعتين المتخرجتين وجهودهم الكبيرة طوال فترة التدريب، وقال العبدالقادر ” هذا الحفل يعكس التزام الأكاديمية بتطوير الكفاءات الوطنية وتأهيلها لسوق العمل”.

وأكد على التزام الأكاديمية بتقديم أفضل برامج التدريب والتأهيل المهني لدعم قطاع الحفر بالمواهب الوطنية المؤهلة، والدور الحيوي الذي تقوم به أكاديمية “صدى” في إعداد وتدريب الشباب السعودي وتأهيلهم للعمل في قطاع الحفر وصيانة الآبار، بالتعاون المستمر مع القطاعين الحكومي والخاص لتطوير الكوادر الوطنية وتحقيق رؤية السعودية 2030.

وشهد الحفل افتتاح سمو أمير المنطقة الشرقية لبئر الأجيال للتدريب على خدمات الحفر، وبهذا تكون الأكاديمية هي الوحيدة على مستوى العالم التي لديها منصة حفر وبئر حقيقين للتدريب على عمليات الحفر وخدمات الآبار، إضافةً إلى معرض مصاحب يعكس فيه تجربة المتدرب في الأكاديمية ابتداءً من تأسيسه في السنة التحضيرية وحتى تخرجه.

كما تضمن الحفل عروضًا تقديمية حول إنجازات الأكاديمية وبرامجها التدريبية، وتوقيع اتفاقيات تعاون بين الأكاديمية وعدد من الشركات الرائدة في قطاع الحفر وصيانة الآبار لتعزيز فرص التوظيف والتدريب للمتدربين والخريجين.

وفي نهاية الحفل، تم توزيع شهادات التخرج على الخريجين، الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته للحفل ودعمه لهم وللأكاديمية والمدربين وعلى الدعم الكبير الذي تلقوه خلال فترة دراستهم، مؤكدين عزمهم على تقديم أفضل ما لديهم في مسيرتهم المهنية المستقبلية.

يذكر أن الحفل تتويجًا لجهود الأكاديمية السعودية للحفر في تطوير الكفاءات الوطنية وتأهيلها لسوق العمل، ويعكس التزامها برفع مستوى التدريب المهني وفق أعلى المعايير العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×