خلال أسبوع.. مخالفة 58 منشأة غذائية في القطيف ضمن 650 في الشرقية

إكس: صبرة

رصدت بلدية محافظة القطيف، 58 منشأة مخالفة في المحافظة، ضمن 446 زيارة نفذتها خلال أسبوع في الفترة من 11 إلى 17 ذي القعدة.

وتمثلت المخالفات المرصودة في انتهاء رخصة المحل، وانتهاء الشهادة الصحية، وسوء تخزين، وسوء النظافة العامة.

من جهة أخرى نفذت أمانة المنطقة الشرقية خلال الأسبوع الماضي، 3752 جولة رقابية، وحررت أكثر من 650 مخالفة، شملت كافة المنشآت الغذائية والتجارية، في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

وأوضحت أن المخالفات تنوعت ما بين مخالفات تتعلق بالعاملين، مثل عدم وجود شهادات صحية، وتدني مستوى النظافة الشخصية للعاملين، وعدم لبس القفازات، وعم ارتداء الزي للعمال، وعدم تغطية الرأس، إضافة الى المخالفات التي تتعلق بالمنشأة، مثل عدم تجديد الرخصة، وتداول المواد الغذائية بشكل غير صحيح، ومخالفات التنظيف والطهي، وتدني مستوى النظافة العامة للمنشأة، واستخدام أمواس متعددة الاستخدام.

وأهابت أمانة المنطقة الشرقية بكافة أصحاب المنشآت الصحية والتجارية بالالتزام بالاشتراطات واللوائح البلدية وطرق حفظ وتخزين وتداول المواد الغذائية بالطرق السليمة وإصدار الشهادات الصحية للعاملين للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، حفاظاً على السلامة لبيئة صحية وآمنة، داعية الجميع التعاون معها في الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالصحة العامة عبر مركز البلاغات 940 لمعالجتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×