تعليم الشرقية يختتم حملته تعريف بالنقل المدرسي وتسجيل الطلاب

الدمام: صبرة

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية مؤخراً ممثلة في مكتب دعم الخدمات المساندة الثاني بالتعاون مع شركة تطوير لخدمات النقل رافد حملتها التعريفية لتسجيل الطلاب والطالبات بالنقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1446هـ وتعريف المجتمع بخدمات النقل المدرسي.

من جانبه أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية الدكتور محمد الغامدي، إلى تحقيق الحملة أهدافها المنشودة والتي شهدت توافد كبير من قبل أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم وبناتهم في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي 1446هـ حيث تم تقديم خدمة التسجيل لهم بشكل مباشر من قبل فريق العمل.

كما دعا المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة، كافة أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم وبناتهم في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي 1446هـ بالدخول على حساباتهم في نظام نور، وذلك قبل انتهاء موعد التسجيل وبدءاً من اختيار ايقونة النقل المدرسي ثم تحديد المستفيد من الخدمة، وصولاً لتعبئة بيانات الطالب ليتسنى بعد ذلك للمدرسة إلى جانب شركة تطوير لخدمات النقل رافد بالوقوف على الطلب ودراسته حسب الاشتراطات المنظمة لذلك.

ولفت الدكتور الغامدي، إلى توفير أدوات الأمن والسلامة داخل حافلات النقل التعليمي تتضمن حساسات أمامية وخلفية، وشاشة وكاميرا عند الرجوع للخلف، كما تم توفير مقاعد منفصلة لكل طالب مع حزام الأمان، وتم تزويدها بذراع السلامة في أمام الحافلة، وكذلك تم تزويد كل حافلة بحقائب الإسعافات الأولية، وطفايات حريق، ووجود علامة قف في جانب الحافلة، كذلك إلى جانب تهيئة السائقين بالتدريب على اتباع إرشادات الأنظمة المرورية ومعايير الأمن والسلامة.

الجدير بالذكر، أن أجور التسجيل في خدمة النقل المدرسي 200 ريال لعام دراسي كامل، فضلاً عن إعفاء الطلاب والطالبات من أسر الضمان الاجتماعي والتربية الخاصة من أجور التسجيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×