جزيرة الأسماك.. سَلَمون النرويج بسعر الهامور.. و الـ “نكنوك” يُعرض بلا رقابة

القطيف: صُبرة

بسعر 65 ريالاً للكيلو يُعرض سمك السلَمون، المعروف عالمياً، للبيع. وقال بائعه إنه مستورد من النرويج. هذا الثمن هو سعر الهامور في حدّه الأعلى، كما عُرض في جزيرة الأسماك، شرقي القطيف، اليوم الجمعة.

في السوق يُعرض الهامور بأسعار متفاوتة، أدناها 35 ريالاً للكيلو. وهذا السعر المنخفض هو، نفسه، سعر “السمّان” الذي يُعدّ من الهاموريات أيضاً.

وفرة الأنواع معقولة هذا اليوم، والأسعار في الحدود المعتادة، ولم يبدُ السوق مزدحماً وقت الظهر. وراوحت أسعار الأصناف المشهورة بين 20 و33 ريالاً للشعري، و25 ريالاً للصافي، فيما عُرضت أسعار رخيصة لأنواع غير شعبية، مثل الجَنَم ـ اليَنم بسعر 15 ريالاً.

كما عرض بعض الباعة أسماكاً غير مسموح صيدها، مثل الـ “نكنوك” الذي لا يجوز صيده، بحسب أنظمة الصيد السعودية. والـ “نكنوك” هو الهامور الصغير جداً، وحين يكبر يسُمى “بالول”، ويمكن صيده وبيعه إذا تجاوز مقاسه 45 سم.

سمك السلَمون المستورد

 

هامور وبالول ونكنوك.. وفي اليسار سمّان

كنعد

صافي

شعري.. وصغيره شحاديد

عندَق

عروسة وسبريم

‫2 تعليقات

  1. ليش ارتفع سعر السمك مع عدم وجود تغيرات تذكر لا ارتفاع في سعر العلف او خلافه ولا هم يحزنون ولكن طمع المزايدات فصيدين يبيعونه على الباعة المتجوليين بأسعار مقدور عليها ولكن حين تصل الأسواق والدككين تصير أغلى من الذهب

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×