11 فرصة تطوعية في جمعية الصم وضعاف السمع وذويهم 

الدمام: صبرة

طرحت جمعية الصم وضعاف السمع وذويهم في المنطقة الشرقية 11 فرصة تطوعية أنجز خلالها 1610 ساعة تطوعية، شارك في تنفيذها 99 متطوعاً ومتطوعة من الصم وضعاف السمع وذويهم.

من جانبه أكد المتحدث الإعلامي بجمعية الصم وضعاف السمع وذويهم سعيد الباحص، أن الساعات التطوعية المقدمة أعطت مساحة لتقديم المهارات المهنية التي يملكها الصم كونهم أفراد فاعلين ولهم أدوار كبيرة في العمل التنموي والاجتماعي.

سعيد الباحص

وأبان الباحص أن الجمعية ومن خلال وحدات عملها الرئيسة تعمل على تخطيط وتنسيق وتنفيذ الفعاليات المتنوعة، حيث تقوم وحدة شؤون المتطوعين في العمل على طرح الفرص التطوعية المتنوعة وتسجيلها، والتعزيز من البرامج التدريبية و التأهيلية للمتطوعين والمتطوعات، والمشاركة في يوم التطوع السعودي العالمي، واليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وأسبوع الأصم العربي 49.

و ألمح الباحص إلى أن الجمعية وفي إطار الشراكة المجتمعية مع مختلف القطاعات، تم عقد 13 اتفاقية وتقديم مجمل الخدمات للأشخاص الصم وضعاف السمع، وإيجاد فرص مناسبة وتقديم المبادرات والبرامج.  

وأكد الباحص أن الجمعية التي تأسست عام 1440هـ في المنطقة الشرقية نجحت في إبراز حزمة من البرامج التي ترتبط بالصم وضعاف السمع وذويهم، ومن تلك البرامج التدخل المبكر وبرامج رياض الأطفال للصم، وتقديم دورات لمنتسبي الجمعية، والعمل على عقد الشراكات المجتمعية مع مختلف الجهات وتوظيف الصم وضعاف السمع في الجمعيات والجهات الحكومية والأهلية، إلى جانب تقديم الأجهزة السمعية للصم وضعاف السمع، وأجهزة استشعار هزاز للأمهات، وتفعيل المشاركات في الفعاليات المتنوعة التي ساهمت في تعريف المجتمع بالصم. 

 وأضاف  الباحص “من أهداف الجمعية الاستراتيجية  الوصول بالصم وضعاف السمع  إلى مرحلة الاندماج المجتمعي، انطلاقاً من رؤية الجمعية أن تكون نبراساً مضيئاً لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وجعلهم أفراداً فاعلين في مجتمعهم والعمل على دعم تطلعاتهم وتحقيق طموحاتهم.” 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×