القطيف.. 7 طلاب برمجيات يختتمون عاماً جامعياً بـ “تطبيق” وقود

القطيف: معصومة المقرقش 

منعاً لإهدار الوقت أمام محطات البنزين، والاستفادة من مصروفاته الباهظة الثمن، ابتكر سبعة من طلبة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن -قسم هندسة برمجيات- من محافظة القطيف تطبيقاً ذكياً يتيح للعميل حرية التحكم بمصروفاته في الوقود عبر تزويده بإحصائيات دقيقة يعرضها عليه أولاً بأول.

ويهدف المشروع  taqapay طاقة باي الذي عُرض ضمن مشاريع طلبة الجامعة الذين ينهون سنتهم الدراسية الأخيرة تغيير سلوك القيادة ولتحقيق اقتصاد وقود أفضل، وهو عبارة عن تطبيق الكتروني يتيح للعميل أن يستفيد من عمليات تعبئة البنزين لسيارته، وذلك بتوفير طرق دفع جديدة أونلاين تسهل له الدفع ويجمع على أثرها نقاط مكافآت يستطيع من خلالها الاستفادة منها بعد ذلك.

ويعمل التطبيق فقط مع المحطات المزودة بنظام طاقة باي فقط، وما على العميل سوى أن يفتح التطبيق ويحدد نوع الوقود الذي يرغب به وكميته وطريقة التعبئة.

واختار الطلبة هادي المرزوق، هادي السنان، علي المرزوق، علي الحرز، محمد الرامس، محمد الثنيان، مصطفى السادة هذا المشروع لينهوا به سنتهم الجامعية بسبب ما عانوه من اهدار وقت طويل أمام محطات البنزين ينتظرون دورهم لتعبئة سياراتهم بالوقود، ومن هنا بدأت الفكرة تتمركز في عقول هؤلاء الشبان السبعة لتخرج من مجرد أفكار إلى واقع وحل المشكلة التي يواجها أغلب طلبة الجامعات وغيرهم الكثير.

‫3 تعليقات

  1. الالتزام بالزي السعودي الوطني ثوب . شماغ او فترة
    والثوب اما ابيض او الوان حسب فصول السنة
    صيف او شتاء

  2. ‏بقرار رسمي، واعتزازًا بالزي الوطني..

    جامعات المملكة توصي بالالتزام بالزي السعودي داخل الجامعة، سواء الطلبة أو المراجعين:
    الثوب
    الشماع أو الغترة

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×