مسلخ ومطعم مندي في مزرعة بعنك البلدية صادرت 220 كيلوجرام مواد غذائية وأواني تالفة

القطيف: صبرة
ضبطت بلدية عنك التابعة لبلدية محافظة القطيف ضمن حملاتها التي تأتي ضمن حملة “غذاؤكم أمانة”، مسلخ ومطبخ مخالف لإعداد المندي لأحد المطاعم بالدمام؛ وذلك في أحد المزارع بالمحافظة.
وقال رئيس بلدية المحافظة المهندس زياد مغربل إن البلدية تسعى في المقام الأول الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة لاشتراطات البلدية، وذلك من خلال الجولات التفتيشية على كافة المنشآت الغذائية، بالتأكد من التزام الجميع بكافة الاشتراطات.
من جهته، أوضح رئيس بلدية عنك المهندس زهير الغامدي أن الحملة تأتي في إطار ما تقوم به البلدية ممثلة بإدارة صحة البيئة من حملات رقابية وتفتيشية شملت عدداً من المواقع المختلفة بالمنطقة.
وقال إن الحملة شملت بالإضافة إلى مداهمة المزارع جميع المحلات المتعلقة بالغذاء وكذلك الأسواق والباعة الجائلين وموزعي الأغذية لتعقبهم وضبط المخالفين لأنظمة الاشتراطات الصحية، وذلك لسلامة وصول المنتج الغذائي وحفاظا لصحة المستهلك.
وأضاف أن الحملة الميدانية قامت بضبط أربع عمال يقومون بإعداد الطبخ في بيئة سيئة ومواد أولية تالفة ومعدات رديئة وتم مصادرة وإتلاف ما يقارب ١٢٠ كجم من الأواني التالفة و١٠٠ كجم من المواد الغذائية، وتم إغلاق الموقع لاستكمال باقي الإجراءات.
وذكر أن الغامدي أن الحملة مستمرة لتحقيق أهدافها، داعياً إلى تعاون المواطنين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر مركز (940) أو مواقع التواصل الالكترونية التابعة للبلدية.
(بيان بلدية محافظة القطيف)

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com