صفعة طالب معاق تُشعل الأردن

إكس: صبرة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، خلال الساعات الماضية بمقطع فيديو يوثق اعتداء معلمة على طفل من ذوي الإحتياجات الخاصة، في مركز خاص تابع للأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة إربد الواقعة شمال البلاد.

الغريب في الأمر أن الفيديو الذي يحمل دليل الاعتداء، نشره المركز نفسه عبر حسابه في الفيسبوك، قبل أن يكتشفوا الاعتداء ويسارعوا في حذفه، ولكن النشطاء كانوا قد تحفظوا عليه كدليل لإدانة المعلمة وقاموا بنشره مراراً مع التعليق على الواقعة.

جاء الاعتداء الغير مبرر بعدما فشل الطفل في لفظ أحد الحروف ونزول اللعاب من فمه، الأمر الذي أغضب المعلمة فصفعته على الفور.

إجراءات واستنكار

ووفقاً لما نشرته وسائل إعلام أردنية، فقد علق الناطق باسم وزارة التربية والتعليم في الأردن، على الحادثة وقال إن الوزارة اتخذت إجراءات تربوية بحق المعلمة، مشيراً إلى أن المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة سيتخذ إجراءات قانونية بحقها.

كما أشار إلى أن الوزارة اتخذت إجراءات تربوية من ضمنها وقف الدعم المالي المخصص لشراء الخدمات للمركز.

من جهة أخرى أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام العقيد عامر السرطاوي، أن العاملين في إدارة حماية الأسرة باشروا التحقيقات في الفيديو المتداول، و جرى من خلال التحقيقات وجمع المعلومات تحديد هوية الطفل واستدعاؤه وولي أمره لقسم حماية الأسرة، فيما جرى استدعاء كلٍّ من المعلّمة ومديرة المركز وأحيلت القضيّة للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

بدوره أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة مهند العزة أن الأجهزة الأمنية استدعت المعتدية إلى حماية الأسرة للتحقيق معها واتخاذ الإجراء القانوني.

وقال أنه تم تشكيل لجنة من أجل مقاضاة صاحب المركز وإغلاق المركز، مشيراً إلى أنه سيتم إبلاغ النائب العام لاستكمال الإجراءات القانونية بحق المركز والقائمين عليه.

وكشف أن الطفل الذي تعرض للتعنيف يبلغ من العمر نحو 14 عاما، ويعاني من إعاقة ذهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×