“الوايتات” لا تُصلح ما أفسدته المستنقعات في حي المروج

أن تسمع عن مشكلة شيء وأن تعايشها شيء آخر، ومشكلة حي المروج الواقع شمال جزيرة تاروت، ليست بالأمر الهين معايشتها.

وما بين طفح الصرف الصحي وامتلاء البيارات وانتشار القوارض والحشرات وانبعاث الروائح الكريهة وقف سكان الحي حيارى لا يدرون لمن يولون وجوههم.

فمن مسؤول إلى آخر ومن دائرة إلى دائرة دون أن يكون لخطاباتهم وشكاويهم أثر ملموس في أرض الواقع..

زاد الطين بلة

أصبح حي المروج مستنقعاً من فيضانات البيارات المنزلية، فالأرض من أساسها منطقه بحرية متشبعة بالمياه، والمشكلة تزيد في الأيام الممطرة، فطبيعة الأرض وارتفاع منسوب المياه الجوفية يجعل البيارات تمتلئ ولا يكون هناك مجالاً لمياه الاستخدام المنزلي وكل ذلك مجتمعاً يؤدي لتكرار طفح البيارات وتدفق مياهها في الشوارع وبين البيوت، وهذا ما يجعل من الصعب التنقل وممارسة النشاطات اليومية بشكل طبيعي.

مشكلة حديثة

في السابق كان هناك شفط مجاني مجدول حسب الطلب، بمعدل مرتين أسبوعياً، عبر مشغل يعمل مع الشركة الوطنية للمياه، أما الآن وبعد انتقال المشروع إلى مشغل آخر أصبح الشفط برسوم مالية تفوق مقدرة أغلبنا على تحملها، حيث تصل تكاليف شفط مياه الصرف الصحي إلى ألفين ريال في الشهر، وهذه الخطوة ستفاقم من حجم المشكلة مستقبلاً، فإن لم تتوفر الاستطاعة المالية لدفع تكاليف الشفط ستترك المياه في الشوارع وبين البيوت، يرافق ذلك خوفنا المستمر من انتشار الأمراض والأوبئة لا سمح الله.

ونحن من خلال صحيفتكم نأمل أن يصل صوتنا وحجم معاناتنا إلى المسؤولين للعمل على إيجاد حل فوري لمشكلة الرسوم المالية التي ندفعها لقاء خدمة هي بالأساس حق من حقوق الناس في وطني، وحل جذري للمشكلة الأهم والمتمثل في إنشاء شبكة صرف صحي لحينا، لنتمكن من الحياة والتنقل بشكل آمن وصحي.

المواطن

عبدالله القديحي

‫7 تعليقات

  1. جزاك الله خير ومشكور من ذكرت لاستقبالك والاستماع لك ، اني من سكان الحي والمعاناة كبيرة خصوصا وقت الأمطار وبعد الشفط للشوارع تظل الشوارع مبلله من البيارات ، تشوفونا نقافز علشان نركب السيارة ، نقافز لحاوية لزبالة ، ما نعرف اكرمكم الله وين نرمي كيس لزبالة كون الحاويات وسط ماي بيارة والطريق ليها كله ماي بيارة ، ولو حصل الشفط ، الطرق من كثر الماي متكسرة وحفر وتحتاج لرصف ، تركيا الصناعيه وحي المروج بالذات من جد منطقة جديدة لكن منسية وتحتاج للنظر بشدة ، حاليا البعوض هالك الجميع والخوف مستقبلا تنتشر الأوبئة ، نحتاج الصرف الصحي ونحتاج رصف الشوارع ولاحقاً النظر في امور كتعديل الكورنيش وعمل حدائق وجعله حي راقي كرقي ساكنيه .

  2. أنا من ساكني هذا الحي ونعاني منذ سنوات تعدت في مجملها الثلاثين سنه من عدم توفر الصرف الصحي في حي المروج وأصبح الحي بؤرة لتوالد الحشرات و القوارض لكثرة المستنقعات وتجمعات فيضان البيارات مما يؤثر سلبا على الصحة العامة وكثرة الأمراض والأوبئة ونناشد المسئولين لحل معاناتنا بأسرع وقت ممكن وشكراً

  3. للأسف الشديد حي من الأحياء الراقية لايوجد فيه صرف صحي لانعلم من المسؤول عن هذا التلوث الحي صار له اكثر من 20 سنة مو معقولة لم يتم وضع شبكات صرف صحي الوضع دمار حشرات وروائح وغيره وباء وأمراض نناشد الحكومة بوضع حل لهذه المأساة

  4. بصراحة من جد حي التركيا مو طبيعي لو تمر عليه بالسيارة لو بتزور احد تنزعج وتتضايق كيف اللي ساكنين فيه!! عن حساب انه حي راقي والمتر فيه ب٣٥٠٠ وبعدين كذا!

  5. حي جديد وراقي وتنقصه خدمة الصرف الصحي وتصريف الأمطار .. أنا من سكان الحي وتهريب البيارات موجود طول العام بسبب نوعية الأرض الطينية . لكن لا حياة لمن تنادي

  6. الله يعينكم
    خاصة ايام الأمطار .
    يمكن النظام في هذه الحالات ان
    البلدية تنعطى مخالفة
    من جهة اعلى
    مثل ما البلدية تعطي الناس مخالفة
    بناء و غيره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×