“هجان” أفضل فيلم طويل في المهرجان الخليجي

الرياض: صبرة

خطف فيلم “هجان” جائزة أفضل فيلم طويل في المهرجان السينمائي الخليجي بالرياض، وذهبت جائزة أفضل فيلم قصير لفيلم “غيوم”، وجائزة أفضل فيلم وثائقي لفيلم “سباحة 62″، وحصل على جائزة أفضل إخراج وجائزة أفضل سيناريو الدكتور زياد الحسيني عن فيلم “شيابني هني”.

كما حصل على جائزة أفضل ممثل “عمر العطوي” عن فيلم “هجان”، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة “مريم زيمان” عن فيلم “ماي ورد”، وذهبت جائزة أفضل تصوير للمصور “جيري فاسبندر” عن فيلم “هجان”، وجائزة أفضل موسيقى تصويرية أصيلة لخالد الكمّار” عن فيلم “حوجن”.

وتوّج الحفل الختامي للمهرجان السينمائي الخليجي الفائزين بجوائز المهرجان، المرشحة من لجنة التحكيم برئاسة إبراهيم الحساوي من المملكة، وعضوية بسام الذوادي من البحرين، وروضة آل ثاني من قطر، وخالد أمين من الكويت، ونجوم الغانم من الإمارات، وإبراهيم الزدجالي من عمان.

وشهد المهرجان في دورته الرابعة في الرياض عروضًا سينمائية لـ 29 فيلمًا و3 ورش تدريبية و6 ندوات ثقافية، تبحث آفاق صناعة السينما، وتكريم 5 شخصيات سينمائية خليجية تقديرًا لإسهاماتها الثرية في هذا المجال.

جدير بالذكر أن المهرجان، اختتمت فعالياته اليوم السبت، برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام، عبدالله بن ناصر القحطاني، في كلمته خلال الحفل أن المهرجان يجسد الالتزام المشترك بدعم قطاع الأفلام في المنطقة ومد جسور للتعاون السينمائي بين دول الخليج.

وأعرب عن شكره لسمو وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، على رعايته ودعمه للمهرجان ولقطاع الأفلام بالمملكة، وللشركاء في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، داعيًا صنّاع السينما الخليجيين، إلى مواصلة الإسهام وإحالة سرديات المجتمع إلى أفلام تحمل للعالم أبعادًا معرفية بواقعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×