ليلة سوداء.. عُمان تخسر 9 أطفال في #منخفض_المطير جرفهم السيل في آخر يوم دراسي.. والسبب تصرف شخصي من والد طالب

إكس: صبرة

رغم غزارة السيول التي تشهدها سلطنة عمان، وما صاحبها خلال الساعات الماضية من احتجاز عدد من السيارات، وانجراف أخرى وفيضان سدود، إلا أن الحدث الأكبر تمثل في وفاة 9 طلاب جرف السيل سيارتهم في ولاية المضيبي العمانية.

وشيع العمانيون جثامين الأطفال الـ 9 تحت المطر الغزير، ودفنوا في المضيبي، في مشهد وصفه رواد موقع التواصل الاجتماعي “إكس” بـ “الليلة السوداء”.

تشييع جثامين الطلاب الـ 9

دون تفاصيل كثيرة حول الواقعة، بادرت وزارة التعليم العمانية لتبرئ موقفها وذكرت في بيان لها بثه التلفزيون العماني، أن الحادثة كانت تصرفاً شخصياً من ولي الأمر دون علم مدير المدرسة رغم تحذيره.

وقررت الوزارة تعليق العمل في كافة المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية في محافظات مسقط، وشمال الشرقية، وجنوب الشرقية، والداخلية، والظاهرة، وجنوب الباطنة، يوم غدٍ الإثنين، وتحويل الدراسة لتكون عن بُعد.

كتب أحد الطلاب المتوفين

وتداول المغردون مقاطع فيديو توثق جنازة الأطفال الـ 9، وكذلك صوراً من كتبهم الغارقة في السيل، لتنهال عليها التعليقات الحزينة، وسط دعوات بالرحمة والمغفرة، لطلاب مدرسة الحواري.

وقال أحدهم “ليلة سوداء حزينة تعيشها عُمان، وقلوبنا تزف أطفال صغار إلى جنة الخلود، ليلة فجعت فيها القلوب الطيبة”.

وقال آخر”المشهد مؤلم رغم هطول المطر، جنازة 9 طلاب استشهدوا غرقاً صباح هذا اليوم، خالص العزاء لأسرهم وذويهم”.

صورة متداولة لأسماء المتوفين

فيما قال آخر “لك أن تتخيل أنّ هؤلاء الأطفال كانوا لا يدركون ما يحدث، وأنّ الأمر مجرد أن يجتمعوا لأداء مناسك العلم، حتى كانت النهاية أن يُحملوا على الأكتاف واحدًا تلو الآخر.”

وأضاف في تعلقه “يا الله كيف تحولت هذه الطفولة من صخب الضحكات إلى صمتٍ أبديٍ يختلط بسبخة الأرض، آهِ ما أوجع هذه الليلة”.

تدفق الشلالات ولاية صور

من جهة أخرى وثق العمانيون تدفق شلالات المياه في قرية حلم بولاية صور العمانية، وكذلك فيضان سد وادي ضيقة بولاية قريات، وأماكن أخرى لجريان السيول.

وشهد عدد من محافظات سلطنة عُمان هطول أمطار متفاوتة الغزارة نتيجةً للحالة الجوية التي بدأت تأثيراتها على أغلب المحافظات وتستمر حتى يوم الأربعاء المُقبل.

فيضان سد وادي ضيقة بولاية قريات

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×