في طريق “الهدلة”.. المقبقب تُنقذ عاملاً آسيوياً من مضاعفات حادث دعس

القطيف: أمل سعيد

تدخّلت العناية الإلهية ومهارة ممرضة سعودية في إنقاذ عامل آسيوي أُصيب في حادث دهس في طريق أحد “الهدلة” مساء البارحة. ونجحت وصال المقبقب في تجنيب العامل مضاعفات الإصابة التي لحقت به في الحادث، وأمّنت وضعه إلى أن وصلت فرقة من الهلال الأحمر وتسلّمت الحالة.

وجاء في التفاصيل أن الممرضة كانت خارجة من بلدة القديح، حين شاهدت تجمهراً عن التحويلة المحاذية لمحطة الوقود، ثم تبيّن لها أن التجمهر كان حول شخص مصاب. وقالت المقبقب لـ “صُبرة” إنها ترجّلت عن السيارة التي كانت تستقلها، وطلبت من الرجال إفساح المجال لها حتى تتمكن من تقديم المساعدة للعامل المصاب.

وأضافت أن الرجال المحيطين بالمُصاب كانوا يحاولون مساعدته عبر سحبه وإبعاده عن عرض الشارع، لكنها طلبت منهم التوقف عن هذه الطريقة، وتدخّلت بلفّ رأس العامل الذي كان ينزف بخرقة طلبتها من عامل آخر، ووضعت أسفل ظهره ما يُشبه لوحاً صنعته من كيس بلاستيك كبير، بهدف عدم إحداث أي تحريك لظهره الذي كان العامل يعاني آلاماً منه، وذلك بعد إضجاعه على أحد جنبيه. كما تمّ رفع قدمه إلى مستوى القلب.

وأضافت “بقيت أتحدث معه من أجل المحافظة على وعيه، إلى أن وصل الهلال الأحمر.

وحول سبب الحادث؛ قالت المقبقب إنها عرفت من الموجودين أن “الحادث وقع في المسار الآخر، وبسبب ارتطاع السيارة بجسده انتقل إلى المسار الذي كان فيه وقت وصولي”.

‫5 تعليقات

  1. جزاك الله الف خير ع ماقدمتيه بانقاد حياة انسان مسكين تاركا اهله ووطنه ليعيش من اجل لقمة العيش
    فجزاك الله خير الجزاء اختي

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com