5 سنوات العمر الأدنى لحجز تصريح العمرة

إكس: صُبرة

أكدت وزارة الحج والعمرة، أن أدنى سن للحصول على تصريح العمرة هو 5 سنوات، مشددةً في ذات الوقت على أهمية حجز تصريح ” نسك” توكلنا”.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، اليوم الثلاثاء، أنه يمكن للأطفال دخول المسجد الحرام بمرافقة أحد ذويهم، بينما أقل عمر لحجز تصريح عمرة هو 5 سنوات بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفايروس “كورونا”.

وأبانت، أنه يمكن إصدار تصريح العمرة حسب المواعيد المتاحة في تطبيقي “نسك أو توكلنا” ودعت إلى متابعة التطبيق في حال عدم توفر مواعيد للحجز لحين الحصول على موعد.

وفي سياق متصل، أفادت “الحج والعمرة”، أن التسجيل في موسم الحج العام الجاري 1445هـ، متاح لمن لم يسبق له الحج وذلك إلى نهاية فترة التقديم بتاريخ 7-12-1445هـ حسب المقاعد المتاحة.

كما أعلنت وزارة الحج والعمرة، في وقت سابق، عن بدء التسجيل في الباقة 3 للحجاج من داخل المملكة لموسم حج 1445هـ/ 2024 م اعتبارًا من 20 فبراير 2024.

وقالت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، إن التسجيل متاح عبر تطبيق “نسك” أو عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

خطوات حجز الباقة 3:

1- الدخول لتطبيق “نسك”، وتسجيل دخول أو إنشاء حساب.

2- ثم اختيار “الحجز” من خلال خدمات الحج.

3- الاطلاع على الباقات وتفاصيلها، والموافقة على الشروط والأحكام.

4- ثم إضافة مرافق، ثم اختيار باقة (03) أبراج.

5- إدخال بيانات الحساب البنكي، واختيار طريقة السداد وأخيرًا إتمام الحجز.

مزايا تصريح الحج والعمرة:

وحسب “الإنفوجراف” الذي نشره حساب وزارة الحج والعمرة الرسمي عبر “إكس” يتضح أن استخراج تصريح العمرة قبل الحضور لأدائها يفيد المعتمر في:

1- تفادي الأوقات المزدحمة.

2- التعاون على النظام.

3- دخول المسجد الحرام بيسر

4- أداء المناسك بطمأنينة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×