“ديرتنا جميلة” تبدأ بـ 25 متطوّعاً وتنظّف كورنيش مجيدية القطيف

القطيف: صُبرة

بدأت مبادرة “ديرتنا جميلة” في أولى محطاتها صباح أمس الجمعة، بـ 25 متطوعاً، شاركوا فيتنظيف شاطئ المجيدية وذلك بمشاركة فريق all hands  التطوعي. وتعنى المبادرة التي انطلقت برعاية من رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل في يوم التطوع العالمي 5 ديسمبر، بتنمية حس المسؤولية الاجتماعية تجاه البيئة والممتلكات والمرافق العامة، ووسائل المحافظة عليها وتعزيز الشراكة المجتمعية بين البلدية والجهات الرسمية واللجان الأهلية التطوعية.

وقالت ملاك آل إبراهيم، وهي من القائمين على فريق all hands، أن الهدف من الحملة هو سعي الفريق إلى أن تكون حملاتها لتوعية المجتمع، وإيصال رسالة عميقة من الشباب في مقتبل العمر للأجيال القادمة. ودعا الفريق المجتمع في محافظة القطيف إلى للتكاتف من أجل بيئة أنقى وأنظف، حتى تصبح الواجهة البحرية واجهة جميلة تدل على رقي سكان المحافظة.

وطالبوا بعدم رمي النفايات للمحافظة على نظافة الأماكن العامة، لافتين إلى أن ذلك من واجب كل مواطن، والذي ينم عن حرصه على بيئته.

ومن جهته شكر المهندس مغربل أعضاء الفريق على تطوعهم في هذه الحملة، مثمنًا لهم الوقت والجهد الذي بذلوه من أجل نظافة الكورنيش. وجدد مغربل دعوته لجميع الفرق التطوعية للعمل على نجاح هذه المبادرة من خلال المشاركة الميدانية وتقديم المقترحات التي تساهم في تحقيق أهدافها.

يذكر أن المبادرة ستفعل الأنشطة والمسابقات التثقيفية والترفيهية وحملات تنظيف الشواطئ والمشاركة في إعادة تأهيل الحدائق والمرافق الرياضية، وإطلاق نظام اقتراحات لتعزيز المسؤولية المجتمعية ونشر ثقافة إعادة التدوير.

(المصدر: بلدية القطيف)

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×