20 مبادرة تؤهل 21 قائد لتنفيذ التجارب التربوية في مدارس القطيف

القطيف: صبرة
اختتمت إدارة التدريب والابتعاث بإلإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أمس، البرنامج التدريبي “المبادرات والتجارب التربوية”، الذي نظمته بالتعاون مع مكتب التعليم بمحافظة القطيف، في 7 مدارس، واستهدف 21 تربوياً من قادة ووكلاء المدارس في قطاع القطيف.
ونفذ البرنامج الذي انطلقت فعالياته في 28 من صفر الماضي، 20 مبادرة نوعية ذات أولوية ليتم تطبيقها في الميدان التعليمي، كما استعرض خلاصة خطته التدريبية التي استهدفت هذه المدارس، حيث استمر في كل مدرسة أسبوع.
وأوضح مساعد مدير التدريب للشؤون الفنية بإدارة التدريب والابتعاث المدرب فوزي الصيخان، أن القادة المتدربين خضعوا لـ28 ساعة تدريبية، مشيداً بدور قادة المدارس وإبداعاتهم كتربويين، مشيراً إلى الدور الأساس الذي يُمارس في الميدان التعليمي وهو بناء المستقبل المتمثل بالطلبة، داعياً إلى أهمية تظافر جهود الجميع لتحسين المخرجات التعليمية.
وأكد أن البرنامج هدف للخروج بعدد من المبادرات النوعية ليتم تطبيقها في الميدان التعليمي من خلال طرح رؤى القادة، مبيناً أن المبادرات تحقق رؤية المملكة 2030، مقدماً شكره لمدير مكتب تعليم القطيف عبدالكريم العليط، ومساعديه على الدعم والمساندة لنجاح البرنامج.
من جهته، ذكر منسق البرنامج حسن الجنبي، أن البرنامج يهدف لتحسين البيئة المدرسية عبر نقل الخبرات والمبادرات لأي من مدارس المنطقة، وكل ما من شأنه أن يسهم في تحسين وتجويد مخرجات العملية التعليمية والتربوية، ويحقق الفائدة المرجوة منه.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com