16 موقعاً.. سواعد الشباب تساند بلدية القطيف في غرس 9 آلاف شجرة

القطيف: صُبرة

بـ 9 آلاف شجرة في 16 موقعاً، اختتمت المرحلة الأولى من مبادرة “مساحة خضراء”، التي تنظمها بلدية محافظة القطيف، بالتعاون مع الجهات المشاركة، مثل شركة أرامكو السعودية، ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومركز التنمية الاجتماعية، لتشجير مدن وبلدات القطيف.

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس القرني، أن المبادرة، ستواصل أعمالها بمعدل يومين في الأسبوع لحين الانتهاء من زراعة 25 ألف شجرة، في مختلف الطرق والحدائق والواجهات البحرية والأحياء السكنية، بمشاركة أكثر من 3600 متطوع ومتطوعة من مختلف القطاعات والفئات العمرية، حيث حققوا فيها ما مجموعه 18 ألف ساعة تطوع في المرحلة الأولى من المبادرة.

وأشار إلى أن المبادرة حققت أحد أهم أهدافها الرئيسية وهو نشر الوعي البيئي في نفوس أفراد المجتمع، وأهمية المحافظة على الأشجار والعناية بها من خلال النشر الإعلامي المكثف الذي حظيت به المبادرة، وعبر الممارسة الفعلية لمشاركات الطلبة والطالبات وأفراد أسرهم بغرس الأشجار.

كما نوه إلى أهمية المبادرة في زيادة الرقعة الخضراء بالمحافظة وانسجامها مع برامج رؤية المملكة 2030، ضمن استراتيجية أمانة المنطقة الشرقية لزيادة الرقعة الخضراء بالمنطقة، مشيداً بدور المتطوعين وتفانيهم في إنجاز الهدف المحدد في المرحلة الأولى بكل اقتدار.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×