يوم أسود على تجار المخدرات مليون و300 ألف قرص إمفيتامين في جدة و "شبو" في الشرقية

المناطق: واس، إكس

يوم أسود على تجار المخدرات، بعد ضبط 1,298,886 قرص إمفيتامين مخدر في ميناء جدة الإسلامي، وكذلك شبو يروج مقيم في الشرقية.

وتضمنت الضبطيات 3 مواطنين بمنطقة الرياض لترويجهم مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وكذلك مواطن يروج إمفيتامين في منطقة الباحة.

وتفصيلاً تمكنت مكافحة المخدرات من إحباط محاولة تهريب (1,298,886) قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر مخفية في شحنة أفران كهربائية عبر ميناء جدة الإسلامي، بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وتم القبض على مستقبليها في منطقة الرياض ومحافظة جدة، وهما مقيم من الجنسية السودانية ومواطن.

كما تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

كما قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية الباكستانية بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

كما قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على (3) مواطنين بمنطقة الرياض لترويجهم مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

فيما قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بمنطقة الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

من جهة أخرى أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير تهريب (240) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×