أسرة الزاهر تواصلت مع ابنها “موسى” قبل مقتله بيوم.. وابن عمه تلقى الخبر من لبناني في “فيسبوك” قناة الإخبارية بثت تقريراً عن المغدور في أستراليا

القطيف: صُبرة

موسى الزاهر شاب سعودي الجنسية في العشرينيات من عمره، ولد في العوامية بالقطيف من أب وأم سعوديين، فوالده الحاج جعفر سعود الزاهر رئيس مجلس إدارة نادي السلام السابق، وقد انتقل موسى إلى أستراليا منذ فترةٍ زمنية غير محددة وأقام في مدينة سيدني، حيث يعمل في أحد الفنادق بوظيفة حارس أمني، وبقي فيها حتى مقتله في 25 من فبراير الماضي.

وروي سعود الزاهر شقيق المغدور به في أستراليا تفاصيل تلقي الأسرة نبأ الخبر الفاجع في لقاء لـ “قناة الاخبارية” عبر عده اتصالات هاتفية من العائلة في وقت متأخر من مساء يوم الحادث، حيث أشار إلى انه تلقى من شقيقه اتصالا قبل الحادث بيوم واحد.

وقال حسين الزاهر ابن عم القتيل انه علم بخبر الحادث عن طريق صديق للفقيد على الفيسبوك اسمه سمير الجمل استرالي من أصول لبنانية حيث حاول هذا الشخص التواصل مع أكثر من شخص من عائلة الزاهر وارسل لهم رسائل وكنت أول شخص يتلقى هذه الرسائل وحكى لى تفاصيل الحادث، بعدها تواصلنا مع سفارة المملكة فى استراليا والتى بدأت العمل باخذ الاجراءات اللازمة مع شرطة سيدني للوقف على تفاصيل الحادث ومتابعة التحقيقات.

وأعلنت السفارة السعودية في أستراليا في بيانٍ لها منذ أيام، مقتل الشاب السعودي موسى الزّاهر في مدينة سيدني. وذلك نتيجة تعرضه لضربةٍ على الرأس بأداةٍ حادة من قبل مواطن استرالي، يبلغ من العمر 31 عامًا، وذلك على خلفية مواجهة كلاميّة بينهما تطورت إلى شجار.

كما أكدت السفارة على متابعتها الحثيثة لتفاصيل تلك الجريمة التي أودت بحياة شاب سعودي في مقتبل العمر حتى تأخذ العدالة مجراها وينال القاتل القصاص الحق، كما أعربت عن خالص عزائها لأسرة الفقيد وذويه وتمنت لهم دوام الأمان والسلامة.

الشاب الفقيد موسى الزاهر

صرحت مصادر إعلامية مطلعة عن وفاة الشاب السعودي موسى الزاهر في العقد الثاني من عمره يوم الأحد الماضي 25 فبرايرفي سيدني بأستراليا، وذلك إثر تعرضه لضربةٍ قوية على الرأس من قبل أحد رواد الفندق الذي تصرّف بطريقةٍ غير لائقة مع الزّاهر الذي يعمل كحارسٍ أمني في الفندق، وعند مطالبته بالتوقف عن تصرفه المخالف، تطور النقاش الكلامي إلى مشاجرة انتهت بجريمة القتل.

وتمكنت الشرطة الأسترالية من إلقاء القبض على المتهم “بريان إدموند بروان” أسترالي الجنسية. كما وجهت له تهمة الاعتداء والقتل بحق الشاب مُوسى الزاهر.

فضلًا عن ذلك رفضت السلطات الاسترالية إطلاق سراح المتهم بأي كفالةٍ مالية، وتعهدت بمتابعة التحقيق وعرضه على المحكمة في أبريل القادم مع الأدلة القاطعة بإدانته، وذلك من خلال مقاطع فيديو الجريمة التي صورتها كاميرات المراقبة في الفندق.

موسى الزاهر

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×