القطيف.. مصادرة 869 إطاراً “خطراً” من محلات “البنشر” 4 حملات تفتيش وتوثيق 53 مخالفة تجارية

القطيف: صُبرة، خاص

وصل عدد إطارات السيارات المصادر من المحلات التجارية في القطيف إلى 869 إطاراً، بواسطة الجهات المعنية ومشاركة فرع وزارة التجارة بالشرقية وفرع هيئة المواصفات والمقاييس والجودة.

وبحسب تصريحات خاصة للجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية لـ “صُبرة”؛ فإن الجهات المعنية نفذت 4 حملات تفتيش، خلال عامي 2022 و2023، شملت 56 مركزاً ونقطة بيع اطارات السيارات الجديدة،  بهدف التحقق من سلامة الإطارات المعروضة للبيع والحد من مخاطرها.

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 53 مخالفة تجارية. وأشارت التصريحات إلى أن الإطارات المصادرة مستخدمة ومنتهية الصلاحية، أو غير مطابقة للمواصفات المطلوبة، أو لا تحمل بطاقة كفاءة الطاقة.

وتُنفّذ الحملات بشكل ربع سنوي لما لها أهمية في خفض أهم مسببات الحوادث، على الرغم من الجهود المبذولة من الجهات المعنية، للتوعية بأخذ الحيطة والحذر، والتأكد من سلامة الإطارات بالفحص الدوري للحد من الحوادث التي يكون انفجار الإطارات سبباً فيها.

وتقع هذه الحوادث بشكل مستمر بسبب عدم جودة اطارات السيارات التى تعد متهم ثان بعد الطرق في ارتفاع حالات الوفاة والاصابة. يجدر ذكره أن عام 2023 شهد ارتفاعاً في عدد حوادث المرور في القطيف، كما شهدت ارتفاعاً في وفيات الحوادث بنسبة 26%، والإصابات بنسبة 45%. وكان للدراجات النارية نصيب من الارتفاع حيث سجلت حوادثها ارتفاعاً بنسبة 70%.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×