أخطر شوارع القطيف.. مرورياً إنجاز 53% من توصيات فريق هندسي زار المحافظة ورصد المشكلات

القطيف: صُبرة، خاص

الصور: جمال أبو الرحي

أكد تقرير لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية وجود مساعٍ في محافظة القطيف، من أجل تعزيز مستوى السلامة المرورية في طرق المحافظة.

وقال التقرير الذي حصلت “صُبرة” على نسخة منه إن القطيف شهدت تحسناً ملحوظاً في المتطلبات الهندسية والضبطية المتعلقة بحوادث الدهس، وهو ما أدى الى انخفاض في نسبة ما تشكله الحوادث في عام 2023م بمقدار 25% مقارنة بعام 2022م.

وأوضح التقرير أن فريقاً هندسياً من الأمانة العامة للجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع الجهات المعنية زار 4 أماكن من مواقع النقاط السوداء في المحافظة عام 2023م لمراجعة متطلبات السلامة، ومن خلال هذه الزيارات، تم وضع 8 توصيات هندسية أنجز منها ما نسبته 53%، بالإضافة إلى 8 توصيات ضبطية أنجزت بالكامل.

ونوه التقرير باستمرار الأمانة العامة للجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية على العمل مع الجهات المعنية لاستكمال تنفيذ جميع التوصيات لما له أثر كبير في خفض الحوادث الجسيمة على مستوى المحافظة.

وبحسب تصريحات سباقة للجنة، فإن في المحافظة عدداً من المواقع التي تشكّل خطراً مرورياً، وقال أمين عام اللجنة عبدالله الراجحي لـ “صُبرة” إن هناك سعياً حثيثاً لإزالة مسببات الحوادث في بعض الطرق الخطرة.

وفيما يلي أهم الشوارع الخطرة:

طريق الملك عبدالعزير

طريق المطار- صفوى

طريق الجبيل- الظهران السريع

كما أشار الراجحي إلى وجود متابعة معالجة للنقاط السوداء التي تشهد حوادث مرورية جسيمة في بعض طرق وتقاطعات المحافظة، منها:

شارع الرياض

طريق أحد مع طريق الخليج

شارع الرياض – شارع عبدالله بن الحارث

شارع أبي ذر الغفاري مع شارع عبدالله بن الحارث

اقرأ أيضاً

القطيف.. ارتفاع حوادث “الدبابات” 70%

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×