النساء تستحوذ على 45% من وظائف القطاع السياحي

الرياض: واس

كشفت الأميرةُ هيفاء بنت محمد بن سعود بن خالد نائب وزير السياحة، أن “925” ألف شخص من العاملين في القطاع السياحي، “45%” منهم من النساء، منوهةً إلى عملهم الدؤوب في قطاع السياحة من أجل تمكين رأس المال البشري، والعمل على بناء القدرات والمهارات لما نحتاجه في الحاضر والمستقبل.

وأكدت الأميرة هيفاء بنت محمد أن القطاع السياحي في المملكة يعمل في الوقت الحالي على السياحة التوليدية على وجه الخصوص، إلى جانب الاهتمام بأمر الاستدامة، مبيّنة أن المجتمعات المحلية وشموليتها تؤدّي دورًا مهمًّا جدًّا في حراك الاستدامة، وأن العلا تعدّ مثالًا جيدًا على ذلك، وهي تجربة محلية متكاملة، مشدّدة على أهمية مواصلة العمل لتحقيق الأهداف والوصول إلى فضاءات جديدة.

وأشارت إلى أنه وفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي فإن “33%” من الوظائف العالمية ستتحول إلى تقنية؛ الأمر الذي يتطلّب إعادة التزود بالمهارات وتطويرها.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الجلسة الحوارية “خلق قوى عاملة ملائمة للمستقبل في صناعة السياحة وما بعدها”، بمشاركة الرئيس التنفيذي لمعهد ميتافيرس الدكتورة كريستينا يان زانغ، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إكستريم إنترناشيونال “أليستير جوسلينج”، ومؤسس تطبيق دارينت حنين السبيعي، ومؤسس شركة بانجيا للسياحة والمغامرة محمد الملحم، وذلك ضمن أعمال مؤتمر مبادرة القدرات البشرية المنعقدة في مدينة الرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×