مكافأة جديدة للأحساء الخضراء.. عاصمة السياحة العربية في 2019

القطيف: صُبرة

عادت محافظة الأحساء إلى واجهة الإنجازات الدولية للمرة الثانية خلال هذا العام، باختيارها عاصمة للسياحة العربية للعام المقبل 2019. وخلصت مناقشات الوزارة العربي للسياحة في اجتماعه إلى هذا الاختيار بحضور وزراء السياحة العرب ورؤساء المنظمات والاتحادات العربية، بعد استيفائها كافة الشروط المرجعية التي أعدتها المنظمة العربية للسياحة.

كما منح المجلس الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، الرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية، شهادة الدكتوراه الفخرية في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

زمن جهته، شدد رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد على أن مجلس وزراء السياحة العرب أكد مكانة الأحساء التاريخية والثقافية والسياحية، موضحاً أن اختيارها عاصة للسياحة العربية لعام 2019 سيعزز زيادة وتنمية العوائد السياحية لمحافظة الأحساء خاصة وللمنطقة الشرقية في السعودية عامة.

في سياق آخر، قال آل فهيد: “تمت الموافقة على مقترح هيئة البحرين للسياحة والمعارض بشأن تفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة من خلال توفير إطار تنظيمي معين يتضمن تبادل البيانات السياحية بين الدول العربية. وتم اعتماد الرؤية المقترحة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية لتفعيل العمل المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة في الدول العربية وتوظيفها لخدمة السياحة العربية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com