أمير الشرقية يدشن النسخة الرابعة من “صنعتي 2018”.. ويكرم الرعاة الخالدي: موسم للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم وتحقيق أهدافهم

الوابل: يُعزّز القدرة التنافسية للأسر المنتجة

الدمام: صبرة
دشن أمير المنطقة الشرقية صاحب السموّ الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، على أرض معارض شركة الظهران “إكسبو”، اليوم، معرض الأسر المنتجة “صنعتي 2018م” في نسخته الرابعة، والذي تُنظمه غرفة الشرقية بالتعاون مع شركة الظهران إكسبو.
ويضم المعرض الذي يستمر حتى الخميس المقبل، أكثر من 340 أسرة منتجة وتاجر صغير وجهة حاضنة.
وكرّم الأمير سعود بن نايف رُعاة المعرض والداعمين له من الجهات الحكومية والخاصة، كما تسلّم درعاً يحمل هوية المعرض، وتجول في أجنحة المعرض المتنوعة وحرص على زيارة الأسر المنتجة والاستماع لهن.
وعبرّ خلال جولته في المعرض عن إعجابه بإبداعات الأسر المنتجة في مختلف المجالات والاحترافية الكبيرة التي ظهروا عليها خلال النسخة الرابعة للمعرض، والتي تتنوع فيها معروضات الأسر المشاركة فيه ما بين الملابس والعطور والأطعمة والحلويات والمنتجات الحرفية التراثية وغيرهم. من جهته ثمن رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي، رعاية وتشريف أمير المنطقة الشرقية صاحب السموّ الملكي الأمير، سعود بن نايف بن عبدالعزيز، لمعرض الأسر المنتجة، والدعم الكبير الذي تجده الأسر المنتجة من سموّه.
وأشار إلى أن الغرفة عملت خلال النسخ الثلاث الماضية على أن يُمثل المعرض موسماً للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم وتحقيق أهدافهم فيما يتعلق بتعريفهم بالمستهلكين، متمنياً أن يؤدي المعرض إلى دعم الأسر المنتجة والذهاب بها نحو آفاق أرحب من العمل الحر، وأن يكون قيمه مضافة في الاقتصاد الوطني الآخذ في النمو بسواعد أبناء هذا الوطن المعطاء.
وقال الخالدي إن الغرفة منذ أن تبنت فكرة إقامة المعرض، وهي تهدف إلى أن تكون الأسر المنتجة في المنطقة الشرقية رقماً فاعلاً في الاقتصاد الوطني، فاجتهدت بوضع الأسر المنتجة ضمن حيز اهتمامها، وذلك بالاستمرار في طرح المبادرات وإقامة الفعاليات الداعمة لهم، مبيناً أن الغرفة كانت قد أسست مركزا مختصاً بالمسؤولية الاجتماعية، وأوكلت إليه مهام تنفيذ الأنشطة المتعلقة بالأسر المنتجة ومتابعتها والعمل على تطويرها.
إلى ذلك، ذكر أمين عام الغرفة عبدالرحمن الوابل، أن معرض هذا العام يضم قرابة341 جناحاً، منها 299 أسرة منتجة تعرض العديد من المنتجات المتنوعة ما بين منتجات الملابس أو المأكولات بأنواعها، فضلاً عن أجنحة العطور وأعمال الديكور، إلى جانب تسعة أجنحة لعرض المنتجات الحرفية التراثية، فضلاً عن أجنحة الجمعيات والمراكز التنموية الحاضنة للأسر المنتجة.
وأضاف أن المعرض يشهد مشاركة 20 جمعية ومركز تنموي من الجمعيات والمراكز التي تحتضن أعمال الأسر المنتجة، إضافة إلى حوالي 13 ركن للتاجر الصغير، الذي حقق نجاحاً كبيراً في الأعوام السابقة، وركن لعرض منتجات نزيلات إصلاحية الدمام، إضافة إلى حديقة الأطفال من سن 3- 10 سنوات، التي تحتوي على عدد من العروض الجاذبة للأطفال.
وأوضح الوابل أن المعرض سيستمر في استقبال الزوار والمتسوقين من المواطنين والمقيمين حتى الخميس المقبل، والاطلاع على ما تقدمه الأسر المنتجة من منتجات تلبي احتياجات الأسرة والطفل، وذلك في أجواء فريدة يملئها البهجة والسرور بخاصة للأطفال، حيث حرصت الغرفة على توفير ركن خاص لهم يمارسون فيه هواياتهم المفضلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com