ركن تعريفي لوحدة مساندة ذوي الإعاقة في القطيف

القطيف: ليلى العوامي

أطلقت وحدة الخدمات المساندة للاشخاص ذوي الاعاقه للإناث بالقطيف التابعه لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية رسالتها التعريفية عبر ركن أُقيم في مجمع القطيف، أمس الجمعة، تزامناً مع يوم المعاق العالمي.

وجاءت هذه الفعالية بعد تدشين مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبد الرحمن بن فهد المقبل، يوم الأربعاء الوحدة تحت شعار “كرماء رواد الهمم”

وذكرت الاختصاصية الإجتماعية أمينة اليعقوب أن رسالة الوحدة هي تعريف المجتمع بالخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة إذ أن الوزارة تحرص على أن ترتقي بخدماتها المقدمة لهم بالإضافة إلى تيسير المساندات والاستفادة من إمكانياتهم المتعددة.

ومن جانبها أشارت حكيمة رجب لأهم الأمراض والإعاقات المتعلقة بالإعانة وهي:

1-     الإعاقات الجسدية

2-     التخلف العقلي

3-     الإضطرابات النمائية

4-     الإعاقات الحسية

5-     الإضطرابات النفسية

6-     المتلازمات

7-     الإعاقة البصرية

وأضافت الاختصاصية النفسية رقية الشيخ أن من أهم الخدمات المقدمة من وحدةالمساندة هي الإعانات المالية الشهرية بحسب درجه الاعاقة، وصرف البدل المالي للاجهزه الطبيه المعينه، وكذلك إصدار بطاقات تخفيض أجور الاركاب والتسهيلات المرورية والإعفاء من رسوم التأشيرات للعمالة.

وختمت آل رجب حديثها  بقولهاأننا نريد أن تصل رسالتنا للجميع ونذكرهم بأنه تم افتتاح وحدة خدمات مساندة  لذوي الإعاقة من الإناث مقرها مركز التنمية الاجتماعيه مقابل بوابه الدفاع المدني بالقطيف.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com