“مشاعل بنت منصور” تعرض ابتكاراتها في “أيقونة الصغار”

الدمام: أمل سعيد

يستضيف البرنامج الإذاعي “أيقونة الصغار”، ظهر اليوم السبت، الأميرة مشاعل بنت منصور بن فهد آل جلوي، في لقاء تستعرض فيه ابتكارين لها في أبحاث الطاقة الشمسية. يأتي اللقاء ضمن سياسة البرنامج واهتمامه بالمواهب الواعدة في ميادين مختلفة. وسبق له أن استضاف العديد من الصغار السعوديين الموهوبين في الدراسة والثقافة والابتكارات المختلفة.
والأميرة مشاعل طالبة في المرحلة الثانوية، وسبق أن أنجزت طريقتين لصناعة ألواح شمسية ذات تكلفة اقتصادية أقل، مستعينة بمعامل جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام.
كما تعرض حلقة اليوم فقراتٍ متنوعة، بينها تقريراً حول إدمان الأجهزة الإلكترونية، مع الاخصائي النفسي حسين آل ناصر، وموضوع تأثير الأجهزة الإلكترونية على الجسم، مع أخصائي العلاج الطبيعي فواز الغانم.
وفي الحلقة، أيضاً، قصة للأطفال بعنوان “المدمر” كتبتها صفاء الزوري، وشارك في أدائها صوتياً: عبدالله بالعيس، وسمية سعد محمد، ومحمد الهاشم. كما يعرض البرنامج تقريراً عن التنزه في كورنيش الخبر، ومسابقة الحروف بمشاركة التوأم فجر وجود سلمان من الابتدائية السادسة بسيهات. كما يُعرج البرنامج على فعالية يوم الطفل الخليجي، مستضيفاً الاخصائية الاجتماعية أمل الدار، ويقدم استشارة سلوكية من الإخصائي النفسي أحمد السعيد، وفقرة عنوانها “جسمي ملك لي” لمريم الخاطر، كما يستضيف مدير المراكز الصحية بقطاع صفوى سعيد المرزوق، إضافة إلى فقرة سائل إلكترونية من أصدقاء البرنامج: فاطمة سامي الحسين، أمير زهير الهنيدي، تالين منير النمر.

أيقونة الصغار

  • إعداد: صفاء الزوري، يوسف المطيلق.
    تقديم: صفاء الزوري، الجوهرة المحمد، دعاء المسباع.
    إخراج: يوسف المطيلق
    موعد بث البرنامج: يوم السبت، الساعة 1:00 ظهراً.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com